×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وسط تصاعد السخط المجتمعي.. قيادي حوثي يحرّض جماعته على تكثيف الاختطافات للفنانين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:55 مساءً

حرّض القيادي في ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران المدعو حميد رزق، على مواصلة حملات الاختطافات التي تشنها الجماعة ضد الفنانين في أمانة العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة
 


وغرد الحوثي رزق على حسابه في تويتر، إنه في صنعاء" يريد العدو يشتغل بأريحية ويفتح الاستديو هات يرقص ويغني على جراحنا"، وهو بهذا يكيل الاتهامات بحق الفنانين حسب زعمه بالعمل لصالح التحالف والشرعية، في أحدث ذرائع الجماعة للتغطية على انتهاكاتها الإرهابية وغير المبررة بحق الفنانين والمجتمع عموما.


 
ويأتي هذا في غضون، حملة اختطافات واسعة ومتواصلة، طالت عدد من الفنانين ومداهمات لعشرات صالات الأعراس بصورة همجية، بتحرك يستند لنفس الأفكار المتطرفة لتنظيم داعش الإرهابي وتحت لافتة داعشية "الهوية الإيمانية" ، فيما خفاياه مرتبطة وفق مراقبين بمخطط تجريف الهوية الوطنية والموروث الفني اليمني.
 


ولعل آخر غزوات الميليشيات ضد الفنانين، أمس الأربعاء، عندما قامت باختطاف الفنان يوسف البدجي من أمام منزله في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أيام قليلة من مداهمتها صالة للأعراس واختطاف الفنان الشاب أصيل علي أبو بكر.


وضاعفت ممارسات الميليشيات الحوثية التي تستهدف الفنانين، من حالة السخط المجتمعي المتصاعدة في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، والتي عبرت عنها مواقف الاستنكار الواسعة من المواطنين في صنعاء وانعكست في ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


 
وصعدت مليشيا الحوثي من استهدافها للفنانين، ومحيي الأعراس والاحتفالات، كما فرضت قيوداً عدة عليهم، وعلى المواطنين في أعراسهم، والتي وصلت إلى اختطاف عرسان وتحويل الأعراس إلى حالة من الفوضى والعراك والاشتباك المسلح.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً