×
آخر الأخبار
الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة إحتفالات شعبية ورسمية بالذكرى ال59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أحرار العاصمة يوقدون شعلة الثورة في منزل الأحمر بصنعاء.. والمليشيات تبدو معزولة وفاة أكاديمي أوقف الحوثيون راتبه وطردوه وأسرته من سكن الكلية تعهد بإسقاط فلول الإمامة الجدد.. الرئيس: تضحيات أبطال الجيش أحبطت المشروع الإمامي الحوثي بمناسبة العيد الوطني الـ59.. إصلاح أمانة العاصمة: عازمون على التصدي لفلول الإمامة بنسختها "الحوثية" والانتصار للجمهورية  في ذكرى 26 سبتمبر المجيدة: أكاديميون وسياسيون: جرائم"الحوثية" تفوق وتطابق ممارسات الحكم الامامي البائد نائب مندوب اليمن في الأمم المتحدة يكشف عن مقتل 2000 طفل جندتهم المليشيا الحوثية للقتال في مأرب اللصوصية والجباية.. هدية الميليشيات الحوثية لسكان صنعاء في ذكرى النكبة مزيداً من العزلة لـ"الحوثية" وتصاعد النقمة الشعبية ضد مشروعها في الذكرى السابعة للنكبة

وسط تصاعد السخط المجتمعي.. قيادي حوثي يحرّض جماعته على تكثيف الاختطافات للفنانين

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:55 مساءً

حرّض القيادي في ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران المدعو حميد رزق، على مواصلة حملات الاختطافات التي تشنها الجماعة ضد الفنانين في أمانة العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة
 


وغرد الحوثي رزق على حسابه في تويتر، إنه في صنعاء" يريد العدو يشتغل بأريحية ويفتح الاستديو هات يرقص ويغني على جراحنا"، وهو بهذا يكيل الاتهامات بحق الفنانين حسب زعمه بالعمل لصالح التحالف والشرعية، في أحدث ذرائع الجماعة للتغطية على انتهاكاتها الإرهابية وغير المبررة بحق الفنانين والمجتمع عموما.


 
ويأتي هذا في غضون، حملة اختطافات واسعة ومتواصلة، طالت عدد من الفنانين ومداهمات لعشرات صالات الأعراس بصورة همجية، بتحرك يستند لنفس الأفكار المتطرفة لتنظيم داعش الإرهابي وتحت لافتة داعشية "الهوية الإيمانية" ، فيما خفاياه مرتبطة وفق مراقبين بمخطط تجريف الهوية الوطنية والموروث الفني اليمني.
 


ولعل آخر غزوات الميليشيات ضد الفنانين، أمس الأربعاء، عندما قامت باختطاف الفنان يوسف البدجي من أمام منزله في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أيام قليلة من مداهمتها صالة للأعراس واختطاف الفنان الشاب أصيل علي أبو بكر.


وضاعفت ممارسات الميليشيات الحوثية التي تستهدف الفنانين، من حالة السخط المجتمعي المتصاعدة في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، والتي عبرت عنها مواقف الاستنكار الواسعة من المواطنين في صنعاء وانعكست في ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


 
وصعدت مليشيا الحوثي من استهدافها للفنانين، ومحيي الأعراس والاحتفالات، كما فرضت قيوداً عدة عليهم، وعلى المواطنين في أعراسهم، والتي وصلت إلى اختطاف عرسان وتحويل الأعراس إلى حالة من الفوضى والعراك والاشتباك المسلح.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً