×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

"ارحل يا حوثي" .. مؤشرات ثورة جياع في شوارع صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 06 مارس, 2022 - 02:29 مساءً

ارحل يا حوثي، عبارة رسمها مواطنون على حيطان العاصمة صنعاء، وتكشف مدى الغضب الشعبي المتزايد من الأوضاع التي آلت اليها أوضاع صنعاء جراء الانقلاب، وغياب مؤسسات الدولة.
 
وخلال الأيام الماضية ارتفع الغضب الشعبي نتيجة انعدام الخدمات نهائيا في صنعاء، ووصول سعر العشرين لتر من البنزين الى أربعين ألف، فيما وصل سعر أسطوانة الغاز الى عشرين ألف في سوق الحوثيين السوداء.
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعبارات تطالب مليشيا الحوثي بالرحيل، كتبت في شوارع حدة وبيت بوس، وحصلت على تفاعل واسع من رواد مواقع التواصل، موقع "العاصمة أونلاين" رصد جزءا من هذا التفاعل.
 
الكاتب الصحفي، سام الغباري، غرد قائلاً "يكتب الناس المضطهدين على طول شوارع #صنعاء_المحتلة "ارحل يا حوثي" كما قالوها يوم غزو بقية المدن، إذ خرجوا هبّة واحدة قائلين "لستَ الشعب يا حوثي".
 
وأضاف "اليمانيون غاضبون، والانفجار لا بد منه، وندعو كل الأسر التي تجاهر بعداوتها لليمانيين وعنصريتها ضدهم أن الوقت حان للتوبة قبل زلزلة الساعة".
 
من جانبه، كتب وليد الراجحي، في تويتر، قائلاً"خروج المواطن في صنعاء مطالبا برحيل الحوثي، مقدمة لثورة شعبية عارمة تقتلع المليشيا من جذورها والى الأبد".
 
واعتبر أن الايام القادمة تحمل كثيرا من المفاجئات، ومن كتب على الجدران بالرنج، سيكتب بالدم نهاية مليشيا الحوثي وإيران".
 
وتابع "الشعب اليمني يصبر لكن لصبره حدود، وغضبه لا يوقفه أحد".
 
وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، في تغريدة له على تويتر، إن معاناة المواطنين، تزداد، في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية.
 
وأضاف "هنا الاحرار في صنعاء والحديدة، يكتبون على جدران الشوارع "ارحل يا حوثي"، "لا حوثي بعد اليوم"، وسينتفض الشعب يوماً ويردد "لن ترى الدنيا على أرضي وصيا.
 
أما الكاتب السعودي، حمدان الشهري، فأشار إلى أن ميليشيات الحوثي الإرهابي، تستنفر أجهزتها الأمنية في صنعا،مع تفاقم السخط الشعبي بفعل جرائمها وتضييقها على المعيشة.
 
وغرد عبدالباسط البريهي، أيضا في حسابه على تويتر، قائلا "في جدران صنعاء اليوم، ارحل ياحوثي، مؤكداً أن ثورة الجياع على الأبواب، والجوع كافر، على حد وصفه.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير