×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

تظاهرة إلكترونية مليونية تضامناً مع صحفيي اليمن تنطلق 8 مساءً

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 11 يناير, 2018 - 05:15 مساءً


تنطلق في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، تظاهرة إلكترونية واسعة تضامناً مع صحفيي اليمن، والذين يتعرّضون للتنكيل الممنهج منذ أكثر من ثلاث سنوات وأصبحوا في ظل هذه الأوضاع إما: قتلى، أو جرحى، أو مختطفين يتعرّضون لأبشع أنواع التعذيب، وإما مشردين في الأصقاع وفي ظروف غاية في الصعوبة.
 
وبحسب المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى"، فإن التظاهرة تأتي احتجاجاً على الخذلان الذي يواجهه صحفيو اليمن على مدى ثلاث سنوات ونيف من قبل المنظمات الدولية والهيئات الأممية وناشطي حقوق الإنسان، تجاه ما يتعرضون من تنكيل لم يسبق له مثيل في تاريخ الصحافة.
 
كما تأتي- بحسب بلاغ تلقى "العاصمة أونلاين نسخة منه، في إطار فعاليات تدشين تقريرها الأول والذي يتضمن حصاد الانتهاكات التي طالت الصحافة اليمنية خلال ثلاث سنوات.
 
وبحسب التقرير فإن 2250 صحفياً ومؤسسة إعلامية طالتهم جرائم التنكيل منذ مطلع العام 2015، وحتى 30 ديسمبر 2017، قتل منهم 22، ولا يزال 15 صحفيا يواجهون 25 نوعاً من التعذيب في معتقلات مليشيا الحوثي، بينما تحول 544 صحفيا إلى مشردين، وبقيتهم يبحثون عن أعمال.
 
وأهابت المنظمة بجميع الاعلاميين والصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع الحملة على الهاشتاغات التالية:
 
#ثمن_الخذلان
 
#TheCostOfDisappointment
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً