×
آخر الأخبار
مجلس الأمن يعقد جلسة حول "اتّفاقات ستوكهولم" بشأن اليمن الجمعة خالد بن سلمان: المملكة ترحب باتفاق السويد وملتزمة بدعم اليمن وإعادة إعماره رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة في المناصب القيادية ذمار: مليشيا الحوثي تشن حملة مداهمات واختطافات بمديرية وصاب العالي "تغيير مسمى الدولة".. هذا شرط وفد الحوثي للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد رئيسة وزراء بريطانيا تلجأ للاتحاد الأوروبي لمساعدتها في اتفاق الخروج اليماني: نهاية الانقلاب يبدأ من الحديدة.. ووفد الحوثي يقر بتعنته بشأن اتفاق مطار صنعاء انسحاب الحوثيين من الحديدة والشرعية تتولى أمن المدينة وموانئها "تفاصيل الاتفاق " لجنة حماية الصحفيين: صحفيون يمنيون يقبعون في سجون الحوثيون بسبب عملهم تدمير صاروخين أطلقتهما المليشيات الحوثية على مدينة مارب

حملة الكترونية للتضامن مع "36" مختطفًا لدى الحوثيين ورفضاً لمحاكمتهم

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 31 مارس, 2018 - 07:41 مساءً

يدشن ناشطون وحقوقيون الثامنة من مساء اليوم السبت، حملة تضامنية مع المختطفين الذين يحاكمون في محاكم هزلية أقامتها جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الحملة أنها تهدف إلى تعرية ما تقوم به جماعة الحوثي الانقلابية من اختطافات تتبعها محاكم هزلية بهدف إضفاء شرعية تلك الاختطافات والتي استهدفت الآلاف من المدنيين.

وبحسب بيان الحملة فقد تم تخصيص هاشتاق للحملة تحت مسمى #ابرياء_في_محاكم_باطلة ، استمرارا للحملة السابقة التي كان قد دشنها ناشطين قبل عدة أشهر.

وتعاود مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إخضاع 36 من المختطفين المدنيين بينهم أكاديميين وباحثين في سجونها بصنعاء، لمحاكمات هزلية بدأتها منذ أبريل من العام الماضي 2017م.

ويقول حقوقيون أن المحاكمات الهزلية التي تنتهجها المليشيات بحق المختطفين الـ36، لاتتوفر فيها أدنى متطلبات العدالة، فضلاً عن الأساليب الوحشية التي تنتهجا الجماعة بحقهم من تعذيب نفسي وجسدي واستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً