×
آخر الأخبار
بينهم قيادات وأطفال.. مليشيا الحوثي تشيع عدد من قتلاها لقوا مصرعهم بالضالع بعد نهب مرتباتهم.. مليشيا الحوثي تهدد معلمي العاصمة بالفصل في حال تغيبهم عن مراقبة الامتحانات 3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018 أسلحة حوثية تقع بيد الجيش الوطني.. وتطورات عسكرية في الضالع والبيضاء رئيس الوزراء: ايرادات "مأرب" تورد الى حساب الحكومة وصرفها يتم وفقا للقانون لليوم الثاني.. ضربات نوعية للتحالف تدمر أسلحة حوثية بصنعاء الخطر الذي يهدد الجماعة.. مركز دراسات: الحوثية "مافيا إرهابية" تعامل اليمنيين "رهائن لا مواطنين" طلاب الدراسات العليا بصنعاء في دائرة استهداف الحوثي طائفياً بعد قطع مرتباتهم.. توجيهات حوثية للتربويين بصنعاء بالإشراف المجاني على الامتحانات اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم جراء الحرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:29 مساءً

 
أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم بسبب الحرب المشتعلة البلاد منذ نحو أربعة أعوام.
 
جاء ذلك في تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشرها عبر حساب مكتبه باليمن على "تويتر".
 
وأضاف البرنامج أنه "بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي".
 
ولفت البرنامج إلى أنه "في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية".
 
وتشهد اليمن، حرباً متواصلة منذ قرابة 4 سنوات، جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتدميرها ونهب مواردها بدعم من إيران، أسفرت عن تدمير البنية التحتية وانهيار العملة الوطنية وتسريح آلاف الموظفين من أعمالهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً