×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم جراء الحرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:29 مساءً

 
أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم بسبب الحرب المشتعلة البلاد منذ نحو أربعة أعوام.
 
جاء ذلك في تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشرها عبر حساب مكتبه باليمن على "تويتر".
 
وأضاف البرنامج أنه "بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي".
 
ولفت البرنامج إلى أنه "في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية".
 
وتشهد اليمن، حرباً متواصلة منذ قرابة 4 سنوات، جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتدميرها ونهب مواردها بدعم من إيران، أسفرت عن تدمير البنية التحتية وانهيار العملة الوطنية وتسريح آلاف الموظفين من أعمالهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً