×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم جراء الحرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 10:29 مساءً

 
أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن 8 ملايين يمني فقدوا سبل عيشهم بسبب الحرب المشتعلة البلاد منذ نحو أربعة أعوام.
 
جاء ذلك في تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشرها عبر حساب مكتبه باليمن على "تويتر".
 
وأضاف البرنامج أنه "بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي".
 
ولفت البرنامج إلى أنه "في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية".
 
وتشهد اليمن، حرباً متواصلة منذ قرابة 4 سنوات، جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتدميرها ونهب مواردها بدعم من إيران، أسفرت عن تدمير البنية التحتية وانهيار العملة الوطنية وتسريح آلاف الموظفين من أعمالهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً