×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

مفتي الحوثي يحرّم زواج الفتيات من المواطنين الموالين للشرعية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 10:33 مساءً


أصدر مفتي ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعو شمس الدين بن شرف الدين فتوى بتحريم زواج النساء اليمنيات من الرجال الموالين لـ"الشرعية"، معتبراً ذلك "خيانة" تستدعي معاقبة من يرتكبها من السكان في مناطق سيطرة الانقلابيين.
 
الفتوى التي نشرها القيادي الحوثي على حسابه في تويتر تقول إنه "لا ينبغي لأحد أن يقوم بتزويج ابنته أو شقيقته" لمن هم في مناطق سيطرة "الشرعية" الذين وصفتهم الفتوى بـ (المرتزقة)، وأن ذلك "يعد خيانة ومن يقوم به وجب تأديبه".
 
شرف الدين الذي تخرج من حوزات إيران وعينته الميليشيا الانقلابية مفتيا في مناطق سيطرتها في إبريل الماضي 2017 وجعلته مفتيا للديار اليمنية أثار غضبا واسعا في الأوساط اليمنية باعتبار فتواه طائفية سياسية ولا تمت للشرع بصلة.
 
وأتت هذه الفتوى عقب اعتداء ميليشيا الحوثي قبل أيام على موكب زفاف فتاتين كانتا في طريقهما من محافظة حجة الواقعة تحت سيطرة الميليشيات إلى زوجيهما الموجودين في مدينة مأرب الخاضعة للحكومة الشرعية، حيث قامت عناصر نقطة تفتيش للميليشيات في محافظة البيضاء بمنع العروسين من التوجه إلى مأرب، واحتجزوا سيارتهما وقاموا بإنزالهما من السيارة واقتيادهما إلى ثكنة أمنية مجاورة، ثم نكلوا بهما وحلقوا شعرهما وأجبروا الفتاتين على العودة إلى مسقط رأسيهما في محافظة حجة، بحسب مصادر قبلية وإعلامية.
 
وذكرت مصادر قبلية أن عناصر الميليشيات أجبروا الفتاتين على كتابة تعهد بعدم مغادرة مناطق سيطرة الجماعة بعد أن وجهوا لهما سيلا من الإهانات المقذعة.
 
ويرى مراقبون أن المفتي الحوثي حاول أن يبرر بفتواه الانتهاك الذي أقدم عليه عناصر الميليشيات بحق العروسين، بعد أن لاقى استنكارا كبيرا في أوساط رجال القبائل الذين وصفوا ما قامت به عناصر الميليشيات في نقطة التفتيش بـ"العيب الأسود"، وفق العرف القبلي الذي يجرم المساس بالنساء أو الاعتداء عليهن.
 
وتمنع ميليشيات الحوثي في مناطق سيطرتها تنقل النساء بين المحافظات والسفر دون وجود مرافقين لهن من الرجال الأقارب، وتمارس ضدهم جملة من الانتهاكات التي تتنافى مع القوانين والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً