×
آخر الأخبار
أكثر من 20 منظمة حقوقية تطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين والمعتقلين في جميع السجون اليمنية فريق الخبراء: خطر "كورونا" قادم من سجون مليشيات الحوثي ويهدد حياة المختطفين قوات الجيش تحرز تقدمات ميدانية هامة في جبهة صرواح غربي مأرب تصاعد حالات التصفيات الداخلية بين قيادات مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء المجلس الاقتصادي يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا الحكومة تمدد قرار اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية احترازاً من "كورونا" في ظل تجاوب حكومي وتجاهل حوثي..  حملة دولية لإطلاق سراح السجناء اليمنيين خوفاً من كورونا التحالف العربي: تدمير قدرات باليستية ومخازن للأسلحة وأماكن تواجد خبراء ايرانيين غارات مكثفة تستهدف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي بصنعاء قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء

دورة تدريبية تستهدف 18 صحفياً بمأرب عن (الأمن الإلكتروني)

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 06:51 مساءً

نظمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) بالتعاون مع مركز العاصمة الإعلامي، صباح اليوم السبت بمدينة مأرب، دورة تدريبية عن (الأمن الإلكتروني)، استهدفت 18 صحفياً وإعلامياً يمنياً، فيما قدم التدريب الأكاديمي والمتخصص، مختار السروري.
 
ورحب رئيس المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين، يوسف حازب بالحاضرين، مشيراً إلى أن هذه الدورة التي تستمر ثلاثة أيام تأتي كمرحلة أولى تهدف إلى تمكين أعضاء المؤسسات الاعلامية الفاعلة من معرفة المخاطر والتهديدات الرقمية التي تستهدف منصاتهم الألكترونية.
 
موضحاً إلى ان المنظمة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المجتمعية والإعلامية الأخرى، من أجل تنمية وتطوير قدرات الاعلاميين والصحفيين اليمنيين.
 
من جهته، قال مدير مركز العاصمة الاعلامي، عبدالباسط الشاجع، إن الدورة تهدف إلى تمكين الصحفيين من معرفة طرق حماية المعلومات الشخصية على المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهواتف.
 
لافتاً إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المتلقين بطرق السلامة التي يجب أن يتبعها الصحفي في حاله تعرضه للتهديد أو التشهير الإلكتروني، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية الذاتية.
 
وتتناول مواضيع التدريب مناقشة مجموعة من التدابير المهمة الخاصة بحماية أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف النقال، واستخدام التشفير الذي يضعف من القدرة على اختراق الحسابات الشخصية، وضرورة متابعة ما يبتكر من تقنيات جديدة لتأمين وضع المشتركين، وسلامة البيانات والمعلومات التي لديهم واتصالاتهم ما يتبادلونه مع غيرهم، وطرق حفظ الملفات.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً