×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو

وكالات


الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 07:14 مساءً

قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للفوز على جامايكا 3-0، الأربعاء، في نيوجيرسي بالولايات المتحدة ضمن تحضيرات منتخب التانغو لنهائيات مونديال قطر 2022.
 
وافتتحت الأرجنتين الثلاثية في الدقيقة 13 عبر خوليان ألفاريز الذي وضع الكرة بهدوء في الشباك من مدى قريب.
 
وشارك ميسي في الدقيقة 56، إذ كان يعاني من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا قبل المباراة، ليسجل هدفه الأول عندما تخطى العديد من المدافعين وهز الشباك بتسديدة قوية قبل أربع دقائق من النهاية.
 
وأضاف هدفه الثاني بعدها بثلاث دقائق من ركلة حرة ليمدد مسيرة الأرجنتين الخالية من الهزيمة إلى 35 مباراة متتالية.
 
وحقق ميسي عدة أرقام مميزة بعد هذه المباراة، أبرزها الفوز رقم 100 خلال مسيرته مع منتخب "التانغو" الأرجنتيني حتى الآن.
 
وبدأ ميسي مسيرته مع منتخب الأرجنتين قبل نحو 17 عاما، وتحديدا في عام 2005، عند مواجهة هنغاريا الودية، ليشارك منذ ذلك الحين في 165 مباراة دولية، حقق خلالها 100 انتصار.
 
كما وصل "البرغوث" الأرجنتيني إلى هدفه الدولي رقم 90 لينفرد بالمركز الثالث في قائمة أفضل هداف دولي في التاريخ بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (117 هدفا)، ووصيفه الإيراني المعتزل علي دائي (109 أهداف).
 
وتجاوز ميسي مهاجم المنتخب الماليزي المعتزل مختار دهاري، والذي سجل 89 هدفا دوليا خلال مشواره، ليفك شراكته معه في المركز الثالث في قائمة هدافي العالم.
 
وكانت هذه المرة هي الأولى التي يهز فيها النجم الأرجنتيني شباك منتخب جامايكا، ليكون المنتخب رقم 32 الذي ينجح اللاعب في هز شباكه على مدار مسيرته الدولية.
 
كما وصل ميسي إلى هدفه الدولي العاشر خلال العام الجاري 2022، مقسمة بين 9 في مباريات ودية وهدف رسمي وحيد، وهو ثاني أفضل رقم في مسيرته، بعد عام 2012 الذي سجل فيه 12 هدفا.
 
ولدى ليونيل ميسي (35 عاما) فرصة لزيادة غلة أهدافه الدولية خلال مواجهة الإمارات في 16 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل قبل بدء مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، التي تنطلق في 20 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، بمواجهة السعودية يوم الثلاثاء 22 من الشهر ذاته، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا، منتخبي بولندا والمكسيك.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً