×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بعد رحيل نيمار.. "قدما"سواريز تتعطلان عن التهديف

العاصمة أنلاين - متابعات


الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2017 - 11:36 صباحاً

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على تداعيات خروج اللاعب نيمار دا سيلفا سانتوس من فريق برشلونة وتأثير ذلك على بقية اللاعبين في الفريق.
 
وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ميسي منذ أعوام كان من بين الحاضرين في إحدى الحفلات التي نظمها أحد لاعبي فريق برشلونة، علما بأنه يكره الضوضاء والحفلات الصاخبة، ومع ذلك، لم يمنعه انزعاجه من البقاء إلى جانب زميله غابرييل ميليتو حتى نهاية الحفلة، ولعل ما قام به ميسي في تلك الحفلة يؤكد الحديث الذي يدور في حجرات الملابس، بأن ميسي كان دائما قريبا من زملائه في الفريق.
 
وبينت الصحيفة أن ليونيل ميسي تصرف بنفس الأسلوب مع اللاعب لويس سواريز عندما قدم هذا الأخير إلى برشلونة وترك جانبا التنافس الشديد الذي يميز منتخبي الأرجنتين والأوروغواي، بل ربما اكتشف اللاعبان أن لهما العديد من النقاط المشتركة مثل اللغة والأكل وخاصة المهارة في تسجيل الأهداف.
 
في الحقيقة، بعد المباريات الأولى لسواريز مع برشلونة وأمام إصرار المدرب لويس إنريكي على أن يلعب كوسط ميدان متقدم، كان ميسي من طلب من المدرب أن يجعله يلعب كرأس حربة حتى يتمكن من إثبات قدراته.
 
وأكدت الصحيفة أن تجربة لويس إنريكي قد كللت بالنجاح، وأصبح بذلك ميسي يشرف على إحدى أقوى التركيبات الهجومية في تاريخ كرة القدم خاصة مع انضمام نيمار للفريق، ولكن بعد رحيل نيمار، وبعد ثلاثة مواسم ناجحة والفوز خلالها بالعديد من الألقاب تغير كل شيء، وبدأ سواريز يواجه المتاعب الواحدة تلو الأخرى، من بينها تلقيه إصابة على مستوى ركبته اليمنى والتي تتطلب إجراء عملية جراحية.
 
وأضافت الصحيفة أن ليونيل ميسي تغلب على كل منافسيه داخل الفريق منذ سنة 2009، وفي هذا الإطار، ترك الكثير منهم الفريق بعد تراجع مردودهم مثل صامويل إيتو، وإبراهيموفيتش، ودافيد فيا، أما بالنسبة لسواريز فقد كان يلعب دور مهاجم صريح، والآن بعد رحيل البرازيلي، غيّر المدرب إرنستو فالفيردي من الخطة الهجومية المتبعة وجعل سواريز يلعب على الأروقة، ما حد من فاعليته داخل منطقة الجزاء وأعطى فرصة أكبر لميسي للبروز.
 
 
 اقرا أيضا : 5 مزايا غريبة يتمتع بها نيمار في سان جيرمان.. تعرف عليها
 
 
وأوضحت الصحيفة أن اللعب حسب الخطة الجديدة للمدرب فالفيردي، قللت من فرص تهديف لويس سواريز، بل بالعكس إن موقعه يكون أقرب إلى لاعبي الوسط، محافظا على نفس نسبة التمريرات الحاسمة ومشاركته المتواصلة في اللعب الجماعي مثل ما كان عليه في المواسم الفارطة، ولكن في هذا الموقع تقل نسب تسجيله للأهداف مقارنة برأس الحربة.
 
وذكرت الصحيفة أن لويس سواريز سجل ثلاثة أهداف فقط هذا الموسم في المقابلات التي جمعت فريقه بأتلتيكو مدريد، وجيرونا، وإسبانيول برشلونة. كما انخفض أيضا معدل تسديدات لويس سواريز نحو المرمى بشكل كبير.
 
 في المقابل، لا يبدو مدرب الفريق فالفيردي قلقا بشأن سواريز لأنه حسب قوله "يصنع فرصا سانحة للتسجيل وهو دائما قريب من مرمى المنافس، ناهيك عن أن عزيمته وروحه الانتصارية ستساعدانه قطعا على العودة إلى مستواه المعهود".
 
من جانبها، أعربت إدارة النادي عن دعمها لسواريز وأكدت "أنه سيستعيد نجاعته الهجومية ومكانته في الفريق".
 
وأوردت الصحيفة أن لويس سواريز عاد إلى برشلونة بعد قضاء أسبوع راحة قرب فريقه السابق أياكس أمستردام بهولندا، لكنه لم يشارك في مقابلة كأس ملك إسبانيا بسبب العقوبة، كما كان سواريز ضمن التشكيلة الأساسية في المقابلة التي جمعت فريقه بفريق أتلتيك بلباو لكن مردوده كان ضعيفا بتصويبة واحدة نحو المرمى خلال كامل المباراة.
 
وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن المباراة القادمة ضد فريق أولمبياكوس اليوناني تمثل فرصة مناسبة لعودة المهاجم الفذ لويس سواريز، الذي يتقن إحراز الأهداف بقدميه اليمنى واليسرى، ولعل ذلك سيساهم في إصلاح الفريق لمنظومة الهجوم التي اختلت منذ رحيل نيمار.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً