×
آخر الأخبار
صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة

"العنابي" بطلا لأمم آسيا للمرة الثانية تواليا

العاصمة أونلاين - وكالات


السبت, 10 فبراير, 2024 - 09:53 مساءً

 توج المنتخب القطري لكرة القدم بلقب بطولة كأس أمم آسيا، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على المنتخب الأردني، السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب لوسيل المونديالي وأمام 86 ألف متفرج.
 
بهذا الفوز حافظ "العنابي" على لقبه الذي حققه في نسخة 2019 بدولة الإمارات بعدما فاز في النهائي وفي سيناريو مشابه على نظيره الياباني وبنفس النتيجة.
 
في المقابل، فقد منتخب الأردن، الذي شارك في النهائي للمرة الأولى، حظوظه في الحصول على اللقب والانضمام لقائمة المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الآسيوية.
 
ولعب مهاجم المنتخب القطري، أكرم عفيف دور البطولة بعد أن سجل أهداف فريقه الثلاث (هاتريك) من ركلات جزاء، لينفرد بصدارة لائحة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه، العراقي أيمن حسين.
 
تقدم منتخب قطر بهدف عن طريق عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب الأردن هدف التعادل عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 67، ليحرز هدفه الرابع خلال مباراته السابعة في النسخة الحالية للبطولة.
 
ولم يهنأ منتخب الأردن بهدف التعادل كثيرا، بعدما عاد عفيف للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 73 من ركلة جزاء أيضا، قبل أن يهز الشباك مجددا بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
 
يذكر أن هذا هو النهائي العربي الخالص الثالث في أمم آسيا بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات، و2007 بين العراق والسعودية.
 
واستضافت قطر منافسات البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخها خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط 2024.

الأناضول



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير