×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

"العنابي" بطلا لأمم آسيا للمرة الثانية تواليا

العاصمة أونلاين - وكالات


السبت, 10 فبراير, 2024 - 09:53 مساءً

 توج المنتخب القطري لكرة القدم بلقب بطولة كأس أمم آسيا، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على المنتخب الأردني، السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب لوسيل المونديالي وأمام 86 ألف متفرج.
 
بهذا الفوز حافظ "العنابي" على لقبه الذي حققه في نسخة 2019 بدولة الإمارات بعدما فاز في النهائي وفي سيناريو مشابه على نظيره الياباني وبنفس النتيجة.
 
في المقابل، فقد منتخب الأردن، الذي شارك في النهائي للمرة الأولى، حظوظه في الحصول على اللقب والانضمام لقائمة المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الآسيوية.
 
ولعب مهاجم المنتخب القطري، أكرم عفيف دور البطولة بعد أن سجل أهداف فريقه الثلاث (هاتريك) من ركلات جزاء، لينفرد بصدارة لائحة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه، العراقي أيمن حسين.
 
تقدم منتخب قطر بهدف عن طريق عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب الأردن هدف التعادل عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 67، ليحرز هدفه الرابع خلال مباراته السابعة في النسخة الحالية للبطولة.
 
ولم يهنأ منتخب الأردن بهدف التعادل كثيرا، بعدما عاد عفيف للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 73 من ركلة جزاء أيضا، قبل أن يهز الشباك مجددا بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
 
يذكر أن هذا هو النهائي العربي الخالص الثالث في أمم آسيا بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات، و2007 بين العراق والسعودية.
 
واستضافت قطر منافسات البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخها خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط 2024.

الأناضول



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير