×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

"رونالدو" يدعو لإنقاذ "أطفال الروهنغيا"

العاصمة أونلاين - الأناضول


الخميس, 15 فبراير, 2018 - 07:15 مساءً


دعا نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، إلى إنقاذ أطفال مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان التابع لدولة ميانمار بقارة آسيا.
 
وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال رونالدو "نحن جميعًا في هذه الأرض نحب أطفالنا، أنقذوا أطفال الروهنغيا".
 
وربط رونالدو تغريدته بصورتين الأولى له مع أبنائه، والثاني لأب من مسلمي الروهنغيا يحمل ابنه، ودعم تغريدته برابط الكتروني بعنوان "أنقذوا الأطفال".
 
وأودت مجاز يرتكبها جيش ميانمار ومليشيات بوذية بحياة أكثر من 9 آلاف من الروهنغيا، بين 25 أغسطس/ آب و24 سبتمبر/ أيلول الماضيين، بحسب منظمة "أطباء بلا حدود".
 
وهربًا من تلك المجاز لجأ أكثر من 650 ألف من الروهنغيا إلى الجارة بنغلاديش، منذ 25 أغسطس/ آب 2017، وفق الأمم المتحدة.
 
ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهنغيا في مخيمات بولاية أراكان، بعد أن حرموا من حق المواطنة، بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982.
 
وتعتبر ميانمار الروهنغيا مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر تعرضًا للاضطهاد في العالم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً