×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

المصري صلاح يزاحم رونالدو وميسي على قائمة أفضل لاعب في العالم

العاصمة أونلاين - الأناضول


الاربعاء, 25 يوليو, 2018 - 05:16 صباحاً

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، وشهدت تواجد المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.
 
وتم اختيار صلاح بعدما فاز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي (البريمرليغ) بالإضافة إلى قيادته لفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما فاز ميسي بلقب الدوري الإسباني (الليغا) وكأس الملك.
 
فيما توّج رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية قبل رحيله عن الملكي.
 
ووفق بيان للفيفا، ضمت القائمة أيضًا البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بلقب الدوري المحلي (البريمرليغ) والمركز الثالث بالمونديال، ومواطنه إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي الفائز بكأس الاتحاد المحلي وبرونزية المونديال.
 
وكذلك الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني الفائز بكأس العالم ولقب "يوروبا ليغ" والحذاء البرونزية بالمونديال، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفائز بجميع الألقاب المحلية مع فريقه دوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة المحلية وأفضل لاعب صاعد بالمونديال ولقب كأس العالم.
 
كما ضمت القائمة الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والذي قاد منتخب بلاده لوصافة المونديال وأفضل لاعب بالمونديال، وزميله في الملكي، الفرنسي رافائيل فاران الفائز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية.
وأخيرًا، هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي الذي قاد منتخب بلاده للمركز الرابع في المونديال، بالإضافة إلى فوزه بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بالمونديال.
 
وخلال الفترة ما بين 24 يوليو/تموز الجاري و10 أغسطس/آب المقبل، سيجرى التصويت على اختيار الأفضل فى العالم من بين المرشحين العشرة بمشاركة قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير.
 
وسيتم الإعلان عن الفائزين على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي بلندن في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير