×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

اليمن يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الأحد, 07 أبريل, 2019 - 09:45 صباحاً

الاجتماع الانتخابي الـ 29 للجمعية العمومية الآسيوية


فاز مرشح اليمن أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كأعلى منصب يناله يمني في هذا الكيان، بدعم وتأييد آسيوي كبير مكنه من المنافسة والفوز.

كما تقلد عدد آخر من المناصب والمهام في عدة لجان على مستوى الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوي والدولية لكرة القدم.

جاء ذلك في الاجتماع الانتخابي الـ 29 للجمعية العمومية الآسيوية لدورة جديدة مدتها أربع سنوات، أمس السبت ، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كولالمبور.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو، والأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.

وأسفرت الدورة الانتخابية الحالية، عن إعادة انتخاب البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي ليكون بذلك نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا وفقاً لنظام الفيفا.
 

واستعرض الرئيس إنفانتينو موقف الفيفا المالي خلال السنوات السابقة، مؤكداً تنامي عائدات الفيفا من خمسة مليارات إلى 6.4 مليار دولار.

ولفت إلى زيادة الاحتياطات المالية من مليار دولار عام 2016 إلى 2.7 مليار دولار حالياً، وأكد نية الفيفا استثمار هذه الاحتياطات لتطوير اللعبة، وتخصيص 90 مليون دولار منها للقارة الآسيوية.

وأكد انفانيتو، أن اجتماع كونجرس الفيفا القادم سيناقش زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022م إلى 48 منتخباً وإدخال دول في الاستضافة إلى جانب قطر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً