×
آخر الأخبار
تعذيب وحشي.. منظمة دولية توثق جرائم (الحوثية) بحق المختطفين وتدعو إلى محاكمتها دعا إلى التفاعل مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. الإرياني: على الإعلام أن يكون سلاح نصر اقتصاد ما بعد انقلاب المليشيا الحوثية.. كيف أصبح أداة عقاب جماعية لليمنيين..؟ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين تدعو للضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية إعلامية الإصلاح تنعي الباحث "البتول" أحد قادة التنوير الإصلاحي في اليمن عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب إحتفاءاً بثورتي سبتمبر وأكتوبر الـ26 من سبتمبر: ميلاد شعب.. قصة الانعتاق الكبير جريمة الأغبري.. كيف أزاحت طبقة الجليد عن مستنقع الفوضى الأمنية في زمن الحوثيين؟ الحديدة.. وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن

ناسا تطور مركبة أسرع من الصوت لنقل البشر

العاصمة أونلاين/ الشرق الأوسط


الجمعة, 08 مايو, 2020 - 04:34 مساءً

قال موقع «تك كرانش» المتخصص في أخبار التكنولوجيا إنه تم الكشف، الاثنين، عن شراكة تجمع ما بين وكالة «ناسا» للفضاء وشركة «فيرجن جالاكتيك» لتطوير مركبة بسرعة تفوق الصوت تستخدم في السفر.
 
وأضاف الموقع أن وكالة «ناسا» تتابع عملية تطوير السفر الجوي عالي التقنية من خلال تطوير الطائرة التجريبية الأسرع من الصوت Supersonic X - 59 التي صنعتها شركة «لوكهيد مارتن»، ولكنّ الشراكة الجديدة التي أبرمتها «ناسا» مع «فيرجن جالاكتيك» تسعى إلى معرفة طريقة لتطبيق تقنيات النقل عالية السرعة في الطيران المدني والتجاري.
 
وحسب الموقع التكنولوجي، تعتقد الشركة أنها بفضل تطويرها لمركباتها والتي تشمل الطائرات WhiteKnightTwo والمركبة الفضائية SpaceShipTwo يمكنها البدء في تنفيذ هذا المشروع.
 
وأضاف «تك كرانش» أن تلك الشراكة الجديدة أبرمت بموجب اتفاقية قانون الفضاء، والتي تستخدمها وكالة «ناسا» للعمل مع المنظمات التي تراها قادرة على مساعدتها في تحقيق أهدافها.
 
وذكر الموقع أنه من المبكر تخيل كيف ستبدو المركبة، لكن شركة «فيرجن جالاكتيك» قالت، في بيان صحافي، إنها تسعى لتطوير مركبة للجيل القادم من السفر الجوي عالي السرعة والآمن والفعال، مع التركيز على تجربة العملاء والمسؤولية البيئية، وتابعت أنها ستقوم بذلك بالتعاون مع شركائها في الصناعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً