×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

ناسا تطور مركبة أسرع من الصوت لنقل البشر

العاصمة أونلاين/ الشرق الأوسط


الجمعة, 08 مايو, 2020 - 04:34 مساءً

قال موقع «تك كرانش» المتخصص في أخبار التكنولوجيا إنه تم الكشف، الاثنين، عن شراكة تجمع ما بين وكالة «ناسا» للفضاء وشركة «فيرجن جالاكتيك» لتطوير مركبة بسرعة تفوق الصوت تستخدم في السفر.
 
وأضاف الموقع أن وكالة «ناسا» تتابع عملية تطوير السفر الجوي عالي التقنية من خلال تطوير الطائرة التجريبية الأسرع من الصوت Supersonic X - 59 التي صنعتها شركة «لوكهيد مارتن»، ولكنّ الشراكة الجديدة التي أبرمتها «ناسا» مع «فيرجن جالاكتيك» تسعى إلى معرفة طريقة لتطبيق تقنيات النقل عالية السرعة في الطيران المدني والتجاري.
 
وحسب الموقع التكنولوجي، تعتقد الشركة أنها بفضل تطويرها لمركباتها والتي تشمل الطائرات WhiteKnightTwo والمركبة الفضائية SpaceShipTwo يمكنها البدء في تنفيذ هذا المشروع.
 
وأضاف «تك كرانش» أن تلك الشراكة الجديدة أبرمت بموجب اتفاقية قانون الفضاء، والتي تستخدمها وكالة «ناسا» للعمل مع المنظمات التي تراها قادرة على مساعدتها في تحقيق أهدافها.
 
وذكر الموقع أنه من المبكر تخيل كيف ستبدو المركبة، لكن شركة «فيرجن جالاكتيك» قالت، في بيان صحافي، إنها تسعى لتطوير مركبة للجيل القادم من السفر الجوي عالي السرعة والآمن والفعال، مع التركيز على تجربة العملاء والمسؤولية البيئية، وتابعت أنها ستقوم بذلك بالتعاون مع شركائها في الصناعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً