×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تويتر يحذف استخدام كلمات "سيد" و"عبد" و"قائمة سوداء" لمكافحة العنصرية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الأحد, 05 يوليو, 2020 - 11:54 مساءً

اتخذ موقع تويتر للتواصل الاجتماعي خطوة تهدف إلى حذف كلمات "سيد master" و"عبد slave" و"قائمة سوداء blacklist" لارتباطها بايحاءات عنصرية لصالح استخدام لغة أكثر شمولا.

وتُستخدم هذه الكلمات كثيرا في قواعد البرمجة التي نشأت منذ عقود.

كما أعلن بنك "جيه بي مورغان" الأمريكي عن خطوة مماثلة، في الوقت الذي تتصدى فيه كثير من الشركات للعنصرية في أعقاب مقتل جورج فلويد، المواطن الأمريكي من أصل أفريقي، على يد الشرطة في مينيابوليس.

ويقول الخبراء إن استبدال الكلمات قد يكلف الشركات الملايين ويستغرق شهورا.

وتشير كلمة "سيد master"، في لغة البرمجة، إلى النسخة الأساسية لتعليمات البرمجة التي تتحكم في "العبيد slaves" أو النسخ المتطابقة، بينما تشير "القائمة السوداء Blacklist" إلى وصف العناصر المرفوضة تلقائيا، والتي تمثل عادة المواقع المحظورة.

ونشر قسم الهندسة في تويتر، يوم الخميس، تغريدة بمجموعة الكلمات التي يريد "تفادي استخدامها لصالح لغة أكثر شمولا"، وتتضمن القائمة استبدال "القائمة البيضاء whitelist" بـ "قائمة السماح allowlist" و"سيد/عبد master/slave" بـ "قائد/تابع leader/follower".

وكان جاك دورسي، مؤسس تويتر، قد تبرع الشهر الماضي بمبلغ 3 ملايين دولار لصالح معسكر "اعرف حقوقك" للاعب كرة القدم الأمريكي، كولين كيبرنيك،بغية "تعزيز حرية ورفاهية" الأقليات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً