×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"فرودويكي FraudWiki " منصة إلكترونية جديدة هي الأولى من نوعها باليمن

العاصمة أون لاين/ خاص


الثلاثاء, 22 فبراير, 2022 - 06:19 مساءً

أطلق مجموعة من الأكاديميين والصحفيين، اليوم االثلاثاء
 ،منصة إلكترونية متخصصة، هي الأولى من نوعها في مجالات الصحافة الإلكترونية باليمن.
 
المنصة الإلكترونية الجديدة، التي تحمل اسم "فرودويكي"، (FraudWiki)، ستكون متخصصة بكشف التضليل في الشهادات الوهمية والمزيفة، وشركات النصب الشبكي، التي انتشرت بشكل واسع في مناطق مختلفة من البلاد.
 
وقال القائمون على هذا العمل، إن منصة، فرودويكي FraudWiki ، مختصة بكشف الاحتيال والتضليل الذي تقوم به الجامعات الوهمية، والشركات التي تستخدم مخطط بوزي للاحتيال الشبكي، بعد عدة أشهر من العمل على منصات التواصل الاجتماعي.
 
ويسعى القائمين على المنصة الإلكترونية، لجعلها قاعدة بيانات ومرجعية، توفر للجميع، معلومات حقيقية، حول ما إذا كانت الجهة التي يبحثون عنها، حقيقية أم وهمية تمارس التضليل والاحتيال، خصوصاً في ظل غياب الدولة، دور الجهات الرسمية.
 
وستوفر فرودويكي، نافذة للإبلاغ عن أي الجامعات والكليات، والبرامج غير المعتمدة، وعن شركات الأسهم التي تمارس النصب الهرمي، والتي كان ضحيتها، الآلاف من المواطنين، الذين انساقوا وراء هذه الشركات، بسبب تدني الثقافة المالية السليمة.


Fraudwiki.net
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير