×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

صدى تدشن دورة تدريبية لطلاب الإعلام بجامعة إقليم سبأ حول المهارات الصحفية

وكالات


السبت, 05 مارس, 2022 - 06:37 مساءً

دشنت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" اليوم السبت دورة تدريبية حول "المهارات الصحفية" والتي تستمر خلال الفترة من 5 – 9 مارس الجاري.
 
وتستهدف الدورة ـ التي أقيمت برعاية عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إقليم سبأ وبالتعاون مع قسم الإعلام ـ 20 طالباً وطالبة، وتهدف لتعريفهم بالمبادئ الأساسية في الصحافة وقواعد وأخلاقيات العمل الصحفي، والتقاط الأخبار وتكوين شبكة المصادر وطرق التقصي عن المعلومات، بالإضافة إلى جمع وتحليل البيانات والبناء عليها، وصولاً إلى طريقة تحرير الخبر الصحفي وصياغة التقارير وأساليب استخدام الصورة.
 
ويقدم الدورة مجموعة من الصحفيين ذوي الخبرة الكبيرة في المجال، بطرق نظرية وعملية تهدف لإكساب الطلبة مهارات تطور من قدراتهم وتنمي مداركهم وتسهم في إعدادهم ليواكبوا متغيرات الإعلام، وتطور تقنياته التحريرية والالكترونية، كما تشجعهم على الانخراط في المهنة قبل تخرجهم من الجامعة.
 
 وتأتي هذه الدورة إيماناً من منظمة صدى، بأهمية عقد شراكات مع الجهات الرسمية والخاصة، ذات العلاقة، وفق أطر مشتركة تخدم طلاب الإعلام، في الجامعات بشكل خاص والإعلاميين بشكل عام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير