×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

"صدى" تختتم دورة المهارات الصحفية لطلاب الإعلام بجامعة إقليم سبأ

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 11:26 مساءً

اختتمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" اليوم الأربعاء، دورة تدريبية حول "المهارات الصحفية"، استهدفت 30 طالبة وطالباً من طلاب الإعلام بجامعة إقليم سبأ.
 
وهدفت الدورة التي نفذت بالتعاون مع قسم الإعلام والفنون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة إلى تعريف الطلاب قواعد وأخلاقيات العمل الصحفي، وتكوين شبكة المصادر وطرق التقصي عن المعلومات، بالإضافة إلى تحرير الخبر الصحفي وصياغة التقارير وأساليب استخدام الصورة.
 
وقال يوسف حازب رئيس منظمة صدى إن خطط المنظمة المستقبلية تتضمن مواصلة تدريب الطلبة وتأهيلهم في كافة الفنون الإعلامية.
 
بدوره أشاد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إقليم سبأ، الدكتور صالح الذيب بالجهود التي بذلت لإنجاح الدورة.. مؤكداً أن الجامعة ستشهد في العام القادم افتتاح قسم الصحافة؟
 
وقدم الدورة ـ التي استمرت خمسة أيام ـ مجموعة من الصحفيين من ذوي الخبرة الصحفية والإعلامية، والتي أكسبت المشاركين مهارات ستسهم في إعدادهم وتأهيلهم، بما يواكب متغيرات الإعلام وتطور تقنياته التحريرية والالكترونية، كما تشجعهم على الانخراط في المهنة قبل تخرجهم من الجامعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً