×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

مكة تستقبل مليوني معتمر منذ بداية رمضان

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 12 أبريل, 2022 - 11:08 مساءً

 أعلنت السعودية، الإثنين، أداء نحو مليوني معتمر العمرة، فضلا عن توزيع مليون وجبة على الصائمين بالمسجد الحرام، منذ بداية شهر رمضان الذي حل أوائل الشهر الجاري.
 
وأوضح أسامة الحجيلي، وكيل رئيس شؤون الحرمين، للتفويج، أنه "منذ بداية أول يوم من شهر رمضان حتى اليوم العاشر (الإثنين) تم تفويج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.
 
وأشار إلى أنه التفويج "تم وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية"، دون تفاصيل أكثر.
 
ويقصد بالعمرة زيارة الكعبة والطواف حولها والسعي بين الصفا والمروة (بالمسجد الحرام) ويمكن أداؤها في أي وقتٍ من السنة، بخلاف "الحج" وهو فريضة تتم في أيام محدودة بالعام وتبدأ قبل حلول عيد الأضحى.
 
كما أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، "توزيع مليون وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام خلال العشر الأوائل من شهر رمضان"، وفق الوكالة.
 
وتم توزيع الوجبات بمساعدة أكثر من 8 آلاف عامل وعاملة لتوزيع 120 ألف وجبة إفطار يوميا في ساحات المسجد.
 
وحل شهر رمضان في 2 أبريل/ نيسان الجاري، وسمحت السعودية معه بعودة موائد الإفطار بعد حظر دائم عامين بسبب تدابير مواجهة فيروس كورونا، التي قررت المملكة مؤخرا رفعها.
 (وكالات)
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً