×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

مكة تستقبل مليوني معتمر منذ بداية رمضان

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 12 أبريل, 2022 - 11:08 مساءً

 أعلنت السعودية، الإثنين، أداء نحو مليوني معتمر العمرة، فضلا عن توزيع مليون وجبة على الصائمين بالمسجد الحرام، منذ بداية شهر رمضان الذي حل أوائل الشهر الجاري.
 
وأوضح أسامة الحجيلي، وكيل رئيس شؤون الحرمين، للتفويج، أنه "منذ بداية أول يوم من شهر رمضان حتى اليوم العاشر (الإثنين) تم تفويج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.
 
وأشار إلى أنه التفويج "تم وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية"، دون تفاصيل أكثر.
 
ويقصد بالعمرة زيارة الكعبة والطواف حولها والسعي بين الصفا والمروة (بالمسجد الحرام) ويمكن أداؤها في أي وقتٍ من السنة، بخلاف "الحج" وهو فريضة تتم في أيام محدودة بالعام وتبدأ قبل حلول عيد الأضحى.
 
كما أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، "توزيع مليون وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام خلال العشر الأوائل من شهر رمضان"، وفق الوكالة.
 
وتم توزيع الوجبات بمساعدة أكثر من 8 آلاف عامل وعاملة لتوزيع 120 ألف وجبة إفطار يوميا في ساحات المسجد.
 
وحل شهر رمضان في 2 أبريل/ نيسان الجاري، وسمحت السعودية معه بعودة موائد الإفطار بعد حظر دائم عامين بسبب تدابير مواجهة فيروس كورونا، التي قررت المملكة مؤخرا رفعها.
 (وكالات)
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير