×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

أمريكيون ولدوا بدول عربية باتوا من أصحاب المليارات

العاصمة أونلاين - عربي بوست


الأحد, 24 أبريل, 2022 - 11:53 مساءً

احتل 92 مواطناً أمريكيا ولدوا في الخارج صدارة قائمة فوربس السنوية للمليارديرات لعام 2022، والذين يعيشون حالياً في الولايات المتحدة، بينهم مهاجرون ولدوا بدول عربية.
 
ووفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن"، 23 أبريل/نيسان 2022، فقد ظهر أن 13% من أصل 735 مواطناً أمريكياً في القائمة من المهاجرين، وينحدرون من 35 دولة
 
وقد بلغ صافي ثروة أصحاب المليارات من المواطنين الأمريكيين المولودين في الخارج نحو 711 مليار دولار، أي ما يعادل 15% من الثروة الإجمالية للمليارديرات الأمريكيين، وفقاً لقائمة فوربس لأغنى المليارديرات في العالم.
 
وبحسب القائمة، فإنه من بين الـ92 مليارديراً، جاء 6 أشخاص من مواليد دول عربية، على رأسهم رمزي مسلم، وهو أمريكي من مواليد الأردن، صافي ثروته يقدر بـ4 مليارات دولار، وهو يعمل في قطاع الأسهم الخاصة، وتصنيفه عالمياً هو الـ35.
 
وتضمنت القائمة أيضاً حاييم صبان، وهو أمريكي من مواليد مصر، ويبلغ صافي ثروته 3.1 مليار دولار، وتصنيفه 41 عالمياً، ويعمل في قطاع شبكات التلفزيون والاستثمار.
 
كما تتضمن القائمة ديفيد هنداوي، وهو أمريكي من مواليد العراق، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار، وتصنيفه الـ65 عالمياً، ويعمل في مجال البرمجيات.
 
وشملت القائمة كذلك مارك العسري، وهو أمريكي من مواليد المغرب، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار، وتصنيفه الـ67 عالمياً، ويعمل في مجال المحفظة الوقائية.
 
أما نوبار أفيان، وهو أمريكي من مواليد لبنان، وصافي ثروته يقدر بـ1.7 مليار دولار، وتصنيفه الـ70 عالمياً، ويعمل في قطاع التكنولوجيا الحيوية.
 
كما تضم القائمة فايز صاروفيم، وهو أمريكي من مواليد مصر، وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار، وتصنيفه الـ78 عالمياً، ويعمل في قطاع إدارة الأموال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير