×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

أمريكيون ولدوا بدول عربية باتوا من أصحاب المليارات

العاصمة أونلاين - عربي بوست


الأحد, 24 أبريل, 2022 - 11:53 مساءً

احتل 92 مواطناً أمريكيا ولدوا في الخارج صدارة قائمة فوربس السنوية للمليارديرات لعام 2022، والذين يعيشون حالياً في الولايات المتحدة، بينهم مهاجرون ولدوا بدول عربية.
 
ووفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن"، 23 أبريل/نيسان 2022، فقد ظهر أن 13% من أصل 735 مواطناً أمريكياً في القائمة من المهاجرين، وينحدرون من 35 دولة
 
وقد بلغ صافي ثروة أصحاب المليارات من المواطنين الأمريكيين المولودين في الخارج نحو 711 مليار دولار، أي ما يعادل 15% من الثروة الإجمالية للمليارديرات الأمريكيين، وفقاً لقائمة فوربس لأغنى المليارديرات في العالم.
 
وبحسب القائمة، فإنه من بين الـ92 مليارديراً، جاء 6 أشخاص من مواليد دول عربية، على رأسهم رمزي مسلم، وهو أمريكي من مواليد الأردن، صافي ثروته يقدر بـ4 مليارات دولار، وهو يعمل في قطاع الأسهم الخاصة، وتصنيفه عالمياً هو الـ35.
 
وتضمنت القائمة أيضاً حاييم صبان، وهو أمريكي من مواليد مصر، ويبلغ صافي ثروته 3.1 مليار دولار، وتصنيفه 41 عالمياً، ويعمل في قطاع شبكات التلفزيون والاستثمار.
 
كما تتضمن القائمة ديفيد هنداوي، وهو أمريكي من مواليد العراق، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار، وتصنيفه الـ65 عالمياً، ويعمل في مجال البرمجيات.
 
وشملت القائمة كذلك مارك العسري، وهو أمريكي من مواليد المغرب، ويبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار، وتصنيفه الـ67 عالمياً، ويعمل في مجال المحفظة الوقائية.
 
أما نوبار أفيان، وهو أمريكي من مواليد لبنان، وصافي ثروته يقدر بـ1.7 مليار دولار، وتصنيفه الـ70 عالمياً، ويعمل في قطاع التكنولوجيا الحيوية.
 
كما تضم القائمة فايز صاروفيم، وهو أمريكي من مواليد مصر، وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار، وتصنيفه الـ78 عالمياً، ويعمل في قطاع إدارة الأموال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً