×
آخر الأخبار
الزبيري: تساهل المجتمع الدولي شجع مليشيا الحوثي على ارتكاب مزيد من الانتهاكات حملة إلكترونية واسعة للتنديد بالدعم الأممي للإرهاب الحوثي رايتس رادار ترصد 12574 انتهاكاً في حواجز التفتيش بين المحافظات لدفاعه عن طفلة مسجونة.. (الحوثي) تعتدي على محام بصنعاء اليمنية تستأنف نشاطها في مطار الريان بحضرموت ما وراء الإقصاء الحوثي المستمر لمنتسبي وزارة الداخلية..؟ عنصرية الحوثي تُحرم طلاب العاصمة صنعاء من احتفالات التخرج مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء في ندوة إعلامية .. إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة

الدكتوراه في علم الأوبئة للباحث اليمني عبداللّه العصيمي جامعة تامبيري

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 05 سبتمبر, 2022 - 12:31 صباحاً

حصل الباحث والطبيب اليمني د. عبداللّه ناجي العصيمي على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة (الوبائيات) من جامعة تامبيري عن رسالته الموسومة: "دراسة وبائية صحة المرأة والطفل في اليمن مع إشارة خاصة إلى علاقة المحددات الاجتماعية والاقتصادية: مسح الأسرة المعيشي دون المستوى الوطني الذي تم إجراؤه في اليمن."
 
 وتمت مناقشة الرسالة بتاريخ 31 أغسطس 2022، بالجامعة. ونشرت الجامعة كتاب وأبحاث أطروحة الدكتوراه رسميًا على صفحات مواقع جامعة تامبيري - فنلندا وفي المواقع العالمية المتخصصة بهذا المجال. وفي نهاية المناقشة تم منح الباحث سيف فارس العلوم الأكاديمي من قبل الجامعة.
 
الجدير بالذكر أن د.  عبد اللّه العصيمي، متخصص في الصحة العامة في مجال رعاية صحة الأم والطفل. وحصل على بكالوريوس طب عام وجراحة، جامعة صنعاء، 1993.  وعمل مديرًا للبرنامج الوطني للتعليم المستمر في وزارة الصحة العامة والسكان، واستشاري في رعاية صحة الأم والطفل والتغذية مع العديد من الهيئات الدولية والمحلية. وعمل محاضرا في عدة جامعات يمنية.   وتلقى تأهيل عالي بجامعة كوينز، أونتاريو - كندا، 2005. وحصل على الماجستير من جامعة أوميو، السويد، 2007. والتحق الدكتور العصيمي بمنظمة اليونيسف كمسؤول عن الصحة والتغذية في اليمن لمدة خمس سنوات، خلال الفترة 2008-2012.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير