×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

الأردن.. أذان المغرب يرفع في كنيسة استضافت إفطارا لأيتام

العاصمة أونلاين - الأناضول


الخميس, 30 مارس, 2023 - 10:55 مساءً

رُفع أذان المغرب في كنيسة بمدينة السلط الأردنية، الخميس، حيث أقيم إفطار رمضاني لعشرات الأطفال الأيتام.
 
ووفق مراسل الأناضول، نظمت الإفطار جمعيات محلية مختلفة في قاعة كنيسة دير اللاتين.
 
وعلى هامش الإفطار، قالت رايه خليفات، إحدى المشاركات في التنظيم: "هذه الفعالية تقام للعام الثاني، ونستهدف من خلالها نحو 200 طفل من الأيتام وأطفال الملاجئ وعمال وطن".
 
وبيّنت خليفات للأناضول، أن "مدينة السلط، كما هو الحال في سائر المملكة، منذ قديم الزمان تتميز بروح الألفة والمحبة بين كافة أطيافها، مسلمين ومسيحيين".
 
وتابعت: "لذلك وكما ترى، الإفطار والأذان من داخل قاعة الكنيسة، وسنكرر هذه الفعالية ثلاث مرات خلال شهر رمضان المبارك".
 
من جهته، أشار ميشيل فشحو، رئيس جمعية "المحبة والرحمة"، إحدى الجهات المنظمة، للأناضول: "أردنا من خلال هذه الفعالية تأكيد رسالة المحبة والسلام وعمق العلاقة المتواصلة في المجتمع المحلي، مسلمين ومسيحيين".
 
وتقع مدينة السلط على بعد 30 كم غرب العاصمة عمان، وهي رابع أكبر مدن المملكة سكانًا، وسميت قديمًا بـ"سالتوس" نسبة إلى القائد اليوناني الذي فتحها زمن الإسكندر المقدوني وبنى فيها معبدا لـ "الإله زيوس" بمنطقة "زي".
 
وعام 2021، وافقت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، على إدراج السلط "مدينة التسامح والضيافة الحضرية" في قائمة التراث العالمي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير