×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

مؤسسة اليمن الخيرية " تستقبل الدفعة الثامنة من مرضى سرطان الغدة الدرقية

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 09:54 مساءً

وصلت إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء "الدفعة الثامنة" من مرضى سرطان الغدة الدرقية، لتلقي العلاج في جمهورية مصر العربية ، وكان في استقبالهم  الأستاذ أحمد الحربي، نائب المدير العام للمؤسسة، والأستاذ عبد القوي القيسي، مستشار المؤسسة والطاقم الاداري للمؤسسة.
وأعرب الأستاذ الحربي خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بالمؤسسة عن سعادته بوصول هذه الدفعة، مؤكدًا  التزام المؤسسة بتنفيذ مشروع "دفعة الأمل" بشكل مستمر، وتوجيه كل الجهود لتوفير العلاج والدعم الشامل لمرضى سرطان الغدة الدرقية القادمين من اليمن.

وأشار الحربي إلى دور المؤسسة في تنظيم وتيسير إجراءات استقبال المرضى وتوفير كافة سبل الراحة والعناية بهم خلال فترة العلاج،  وبضرورة تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لمحاربي السرطان على اكمل وجه.
في سياق متصل، عبر الأستاذ الحربي عن امتنانه لاستمرار دعم مؤسسة صلة للتنمية لدفعات الامل معربا عن امله في استمرار مثل هكذا شراكات على طريق خدمة المرضى اليمنيين والوقوف بجانبهم في معركتهم مع المرض.  وأوضح أن هذه الدفعة هي الثانية التي تمولها المؤسسة، مشددًا على أهمية تعاون جميع المؤسسات الفاعلة في المجال الإنساني لدعم مشاريع المؤسسة وتعزيز جهودها الإنسانية المتعلقة بدعم ومساندة مرضى السرطان اليمنيين.

ودعا الحربي المؤسسات والأفراد المهتمين برعاية ومساندة مرضى السرطان اليمنيين للمشاركة في دعم وتعزيز جهود المؤسسة، بهدف تحقيق أقصى استفادة للمرضى واسرهم.

من جانب آخر قدمت الدكتورة زينات سعيد ، اخصائية الطب النووي ، نصائح طبية مهمة للمرضى قبل وأثناء وبعد العلاج باليود المشع. حيث حثت المرضى على الالتزام بالتوجيهات الطبية لضمان نجاح العلاج والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.
ويعد مشروع دفعة الأمل واحدًا من المشاريع الرئيسية للمؤسسة، ويهدف إلى تقديم خدمات العلاج باليود المشع والمسح الذري لفئة مرضى السرطان الأشد فقرا. الجدير بالذكر ان خدمات اليود المشع والمسح الذري ممنوعة  من دخول اليمن منذ مطلع العام ٢٠١٥،  بسبب ظروف الحرب. وتأتي هذه الدفعة بدعم كريم من مؤسسة صلة للتنمية، وهي استمرار للجهود الرامية إلى توفير العلاج لمرضى السرطان في ظل التحديات الصحية والاقتصادية التي  تواجهها اليمن فضلا عن المرضى واسرهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً