×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

"ناسا" تسجل رقماً قياسياً جديداً بالاقتراب من الشمس

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 - 07:08 مساءً

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أمس الاثنين، تحقيق رقم قياسي جديد في مدى الاقتراب من الشمس، من خلال مركبة فضائية غير مأهولة؛ أطلقت عبر برنامجها الفضائي الذي أطلق عليه "باركر سولار بروب"، ليصبح أقرب جسم اصطناعي يقترب من سطح الشمس.
 
وقالت الوكالة في بيان: "إن المركبة الفضائية غير المأهولة، التي بلغت كلفتها 1.5 مليار دولار، وأطلقت في أغسطس الماضي، حققت الرقم القياسي الجديد بمسافة تقدر بـ26.55 مليون ميل عن سطح الشمس"، مشيرةً إلى أن "المركبة وصلت إلى هذه المسافة يوم 29 أكتوبر الجاري، الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش".
 
يذكر أن أقرب مسافة اقتراب لسطح الشمس تم تسجيلها في أبريل عام 1976 من قبل مركبة فضاء أمريكية ألمانية مشتركة تدعى "هيلوس2".
 
وقال مدير المشروع، أندي دريسمان، من مختبر "جونز هوبكنز" للفيزياء التطبيقية في مدينة لوريل التابعة لولاية ميريلاند: "لقد مر 78 يوماً فقط على إطلاق "باركر سولار بروب"، ونحن الآن نقترب من نجمنا أكثر من أي مركبة فضائية أخرى في التاريخ، إنها لحظة فخر للفريق، وإننا الآن نركز على أول لقاء شمسي والذي سيبدأ في 31 أكتوبر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً