×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

"ناسا" تسجل رقماً قياسياً جديداً بالاقتراب من الشمس

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 - 07:08 مساءً

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أمس الاثنين، تحقيق رقم قياسي جديد في مدى الاقتراب من الشمس، من خلال مركبة فضائية غير مأهولة؛ أطلقت عبر برنامجها الفضائي الذي أطلق عليه "باركر سولار بروب"، ليصبح أقرب جسم اصطناعي يقترب من سطح الشمس.
 
وقالت الوكالة في بيان: "إن المركبة الفضائية غير المأهولة، التي بلغت كلفتها 1.5 مليار دولار، وأطلقت في أغسطس الماضي، حققت الرقم القياسي الجديد بمسافة تقدر بـ26.55 مليون ميل عن سطح الشمس"، مشيرةً إلى أن "المركبة وصلت إلى هذه المسافة يوم 29 أكتوبر الجاري، الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش".
 
يذكر أن أقرب مسافة اقتراب لسطح الشمس تم تسجيلها في أبريل عام 1976 من قبل مركبة فضاء أمريكية ألمانية مشتركة تدعى "هيلوس2".
 
وقال مدير المشروع، أندي دريسمان، من مختبر "جونز هوبكنز" للفيزياء التطبيقية في مدينة لوريل التابعة لولاية ميريلاند: "لقد مر 78 يوماً فقط على إطلاق "باركر سولار بروب"، ونحن الآن نقترب من نجمنا أكثر من أي مركبة فضائية أخرى في التاريخ، إنها لحظة فخر للفريق، وإننا الآن نركز على أول لقاء شمسي والذي سيبدأ في 31 أكتوبر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً