×
آخر الأخبار
خسائر حوثية فادحة بنيران الجيش والمقاومة في عدة جبهات المليشيا تضاعف معاناة التجار بفرض إتاوات جديدة بصنعاء الحكومة ترد على الحوثيين: إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة مستشار الأمم المتحدة: الحوثيون يقدمون خدمات لـ"أمريكا" و"إسرائيل" ويرفضون الإفراج عن اليمنيين رئيس الأركان: لن نسمح بموطئ قدم لإيران ومشروعها التدميري في اليمن الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة علماء اليمن: لابد لقبائل اليمن أن تدحر الحوثي كما فعلت حجور تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي مليشيات الحوثي تحول قاعدة مئذنة أحد مساجد صنعاء القديمة الى محل تجاري   التحالف يصرح بدخول 22 سفينة.. واتهامات أممية للحوثيين بإتلاف مخازن الحبوب

70 زعيماً عالمياً يحتفلون بمئوية نهاية الحرب العالمية الأولى

العاصمة أونلاين - متابعات


الأحد, 11 نوفمبر, 2018 - 09:46 مساءً

 
احتفل أكثر من 70 زعيماً عالمياً في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، والتي سيُكرَّم خلالها ملايين الجنود الذين لاقوا حتفهم في الصراع.
 
وتجمع رؤساء الدول والحكومات في باريس، عند الساعة 11:00 صباحاً، وهو نفس التوقيت الذي وضعت فيه الحرب أوزارها في مثل هذا اليوم قبل 100 عام.
 
وقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، راعي الحفل، التحية لجنود الحرب وعائلاتهم، كما ألقى كلمة عند قوس النصر، الذي شيّده الإمبراطور نابليون في عام 1806، حيث دُفن الجندي المجهول الذي يرمز إلى قتلى الحرب العالمية الأولى.
 
كما أشاد ماكرون بتضحيات دول الحلفاء التي كانت بلاده إحداها إلى جانب بريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، ضد دول المحور الإمبراطورية الألمانية والنمساوية والعثمانية.
 
وشارك في الاحتفال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضمن عشرات الملوك ورؤساء الدول والحكومات.
 
كما قرأ طلاب من المدارس الثانوية، شهادات كتبها جنود في 11 نوفمبر عام 1918.
 
وفي إظهار نادر لعواطف الزعماء، تشابكت أيدي ماكرون وميركل، يوم أمس السبت، خلال احتفال مؤثر بذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب.
 
وكانت الحرب العالمية الأولى أحد أكثر الصراعات دموية في التاريخ، وقد أعادت صياغة سياسات العالم وتركيبته السكانية، غير أن السلام لم يدم طويلاً، فبعد 20 عاماً اندلعت الحرب العالمية الثانية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً