×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

70 زعيماً عالمياً يحتفلون بمئوية نهاية الحرب العالمية الأولى

العاصمة أونلاين - متابعات


الأحد, 11 نوفمبر, 2018 - 09:46 مساءً

 
احتفل أكثر من 70 زعيماً عالمياً في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، والتي سيُكرَّم خلالها ملايين الجنود الذين لاقوا حتفهم في الصراع.
 
وتجمع رؤساء الدول والحكومات في باريس، عند الساعة 11:00 صباحاً، وهو نفس التوقيت الذي وضعت فيه الحرب أوزارها في مثل هذا اليوم قبل 100 عام.
 
وقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، راعي الحفل، التحية لجنود الحرب وعائلاتهم، كما ألقى كلمة عند قوس النصر، الذي شيّده الإمبراطور نابليون في عام 1806، حيث دُفن الجندي المجهول الذي يرمز إلى قتلى الحرب العالمية الأولى.
 
كما أشاد ماكرون بتضحيات دول الحلفاء التي كانت بلاده إحداها إلى جانب بريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، ضد دول المحور الإمبراطورية الألمانية والنمساوية والعثمانية.
 
وشارك في الاحتفال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضمن عشرات الملوك ورؤساء الدول والحكومات.
 
كما قرأ طلاب من المدارس الثانوية، شهادات كتبها جنود في 11 نوفمبر عام 1918.
 
وفي إظهار نادر لعواطف الزعماء، تشابكت أيدي ماكرون وميركل، يوم أمس السبت، خلال احتفال مؤثر بذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب.
 
وكانت الحرب العالمية الأولى أحد أكثر الصراعات دموية في التاريخ، وقد أعادت صياغة سياسات العالم وتركيبته السكانية، غير أن السلام لم يدم طويلاً، فبعد 20 عاماً اندلعت الحرب العالمية الثانية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً