×
آخر الأخبار
"غروندبرغ" يحذّر من أنّ هجمات الحوثيين عرضت الملاحة البحرية للخطر مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة: بلادنا لن تقبل باستمرار نهج الابتزاز والتهديد مليشيا الحوثي تعتزم مصادرة مبنى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في صنعاء "العليمي" في رسالة أخيرة للمليشيات: الفرصة ما تزال متاحة لإلقاء السلاح والانخراط في بناء وطن يتسع للجميع مأرب.. قيادات في الإصلاح تؤدي واجب العزاء في رحيل الشيخ ربيش بن كعلان خلال يومين فقط.. مليشيات الحوثي تدفن نحو 50 قتيل من عناصرها صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق عناصرها الرافضين العودة للجبهات مأرب.. العرادة يتقدم مراسم تشييع الشيخ والبرلماني ربيش بن كعلان بحضور رسمي وشعبي واسع صنعاء.. مليشيات الحوثي تكثف عمليات الجبايات تحت ذريعة "المولد" وسط أزمات معيشية خانقة "العليمي" يؤكد على أهمية دور الإعلام المحوري في معركة الوعي وتفكيك السرديات المضللة

تناول هذه الكمية من البيض أسبوعياً يهدد الحياه

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 19 مارس, 2019 - 11:34 صباحاً

صورة تعبيرية


وجدت دراسة أميركية حديثة أن تناول كمية معينة من البيض بالأسبوع يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب، والوفاة المبكرة أيضا، بحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية.

وكشف البحث الجديد الذي أجراه علماء من جامعة نورث وسترن الأميركية في إلينوي أن الأشخاص الذين يتناولون 3 بيضات أو أكثر في الأسبوع، تزيد لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب.

وأفادت الدكتورة نورينا ألين، الباحثة المشاركة في الدراسة بأن «الموضوع يتمحور بالأساس حول فكرة أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول».

وأضافت: «كجزء من نظام غذائي صحي، يحتاج الناس إلى استهلاك كميات أقل من الكوليسترول ليصبحوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والموت بعمر مبكر».

وقام الباحثون ضمن الدراسة بتحليل الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقرب من 30 ألف مشارك لمدة 17 سنة ونصف تقريبا.

وكشف تحليل للنتائج أن الأشخاص الذين يتناولون 3 - 4 بيضات أسبوعياً يعانون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6 في المائة أكثر من غيرهم، ويعتبرون معرضين للموت المبكر بنسبة 8 في المائة أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولون هذه الكمية من البيض في الأسبوع، بحسب التقرير.

ويعد صفار البيض واحدا من أغنى مصادر الكوليسترول بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع؛ حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليغراما من الكوليسترول.

ورغم ذلك، لا ينصح الباحثون بالتوقف عن استهلاك البيض، ولكنهم يحثون محبي البيض على الانتباه للكميات التي يتناولونها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1