×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

الضحك 30 دقيقة يومياً يساعد في إطالة العمر

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الخميس, 11 أبريل, 2019 - 12:21 مساءً

صورة تعبيرية

كشفت دراسة علمية جديدة أن الضحك لمدة 30 دقيقة يومياً يمكن أن يحسن مؤشرات عمل أعضاء الجسم.

ووفقا لنتائج الدراسة التي أجراها أطباء معهد  "ريزا" للطب النفسي الجسدي، فإن الضحك لـ 30 دقيقة في اليوم، له تأثير إيجابي وصحي في الجسم، بحسب روسيا اليوم.

ويشير الأطباء إلى أن "الاهتزازات التي يسببها الضحك تحفز الدورة الدموية وحركة الأعضاء الداخلية، ما يحميها من الركود.  ويعد الضحك مهما جداً خاصة لأولئك الذين بلغوا الأربعين من العمر، ففي هذا العمر تتعزز مناعة الجسم وهذا مهم جداً للوقاية من السرطان".

ويضيف الباحثون أنه عند الضحك، تنخفض نبضات القلب وتتوسع الشرايين وينشط مركب "إنترفيرون-غاما"، ويزيد إفراز الأجسام المضادة "الغلوبولين المناعي".

كما ترافق هذا زيادة في النواقل العصبية التي تسمى "هرمونات السعادة". كل هذا يسمح للإنسان بالتخلص من التوتر النفسي ويخفض مستوى هرمونات التوتر.

وكنتيجة لما تقدم، فإن تراكم تأثير الضحك يوميا في الجسم يساعد في النهاية على إطالة العمر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً