×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

قرصنة لـ"واتساب" قد تحول التطبيق الى أداة تجسس على جوالك

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 05:01 مساءً

حولت عملية قرصنة لتطبيق «واتساب» من خلال برمجية تسمى «بيغاسوس» طورتها مجموعة «إن إس أو غروب» الإسرائيلية، الهواتف الجوالة إلى أدوات تجسس متكاملة.
 
ونصيحة «واتساب» لمستخدميها هي تحديث التطبيق على الجوال من المتاجر الرقمية، وذلك للتخلص من ثغرة أمنية موجودة في التطبيق تسمح للمخترقين بالتنصت على الأجهزة بمجرد وصول مكالمة محددة.
 
وهذه الثغرة تعمل من خلال الاتصال بالمستخدم من داخل التطبيق ومن ثم إيقاف المكالمة، ليظهر رابط المكالمة الفائتة، ولكنها ستختفي من قائمة المكالمات بشكل تلقائي، وتبدأ عملية تحميل البرنامج إلى هاتف المستخدم في الخلفية وطلب الحصول على إذن استخدام الميكروفون والكاميرا والصور ورسائل البريد الإلكتروني وجميع الملفات الموجودة في جهاز المستخدم.
 
ورغم أن هذا الهجوم يستهدف 1.5 مليار مستخدم للتطبيق، فإن «واتساب» أعلنت أن الهجمات استهدفت مجموعات منتقاة من المستخدمين تشمل جمعيات حقوق الإنسان وشركات متخصصة في الأمن الإلكتروني ووزارة العدل الأميركية في وقت سابق من الشهر الحالي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً