×
آخر الأخبار
العثور على جثة طفلة في أحد الحمامات البخارية بصنعاء الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة تطلق برنامجا لتأهيل المبادرات الشبابية في محافظات الجمهورية اطلاق برنامج حول مبادرات مستدامة للشباب في مأرب نائب رئيس الوزراء يصل محافظة المهرة عقب زيارته الى عمان منظمة حقوقية تحذر من تفاقم ظاهرة اختطاف الفتيات في مناطق سيطرة الحوثيين حذر من تدهور وضعهم الصحي.. محامي يكشف إقرار المليشيات جلسة قادمة لمحاكمة الصحفيين العشرة. حرمان حتى النفس الأخير.. (جبلية) حكاية أم الصحفي المختطف "حسن عناب" مليشيات الحوثي تُشن حرباً شعواء على القطاع الطبي في صنعاء مليشيات الحوثي تصدر حكماً جائراً بإعدام اربعة مختطفين  في سجونها ظاهرة اختفاء "الفتيات" بصنعاء تؤرق الأهالي واتهامات بضلوع الحوثيين

أبل ترصد مكافآت نقدية لمن يعثر على ثغرات أمنية في أجهزة آيفون

العاصمة أونلاين/ متابعات


السبت, 10 أغسطس, 2019 - 12:28 صباحاً

عرضت شركة أبل مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد من الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني ثغرات في أجهزة آيفون، وهي أكبر مكافأة تعرضها شركة لتوفير الحماية من القراصنة في وقت تتصاعد فيه المخاوف من اختراق الحكومات أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بالمعارضين والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.
 
وفي مؤتمر ”القبعة السوداء“ السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيجاس يوم الخميس قالت الشركة إنها ستفتح الباب أمام جميع الباحثين، وستضيف برنامج ماك وأهدافا أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت تسمى ”جوائز“ لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.
 
وجائزة المليون دولار ستتاح فقط لمن يرصد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل آيفون عن بُعد بدون أي تصرف من مستخدم الهاتف. وكانت الجائزة الأكبر السابقة التي عرضتها أبل تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلغها عن الثغرات التي يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.
 
ويدفع متعاقدون ووسطاء حكوميون ما يصل إلى مليوني دولار للحصول على أكثر تقنيات التسلل فاعلية بغرض الحصول على معلومات من الأجهزة.
 
وتبيع شركات خاصة ومن ضمنها مجموعة (إن.إس.أو) الإسرائيلية أدوات تسلل للحكومات.
 
وقالت الشركة في بيان ”تطور مجموعة إن.إس.أو تكنولوجيا مرخصة لوكالات المخابرات وإنفاذ القانون بهدف وحيد هو منع الإرهاب والجريمة والتحقيق فيهما“. وأضافت ”إنها ليست أداة لاستهداف الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم أو لإسكات المنتقدين“.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً