×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

وزير الخارجية: مليشيا الحوثي أنشأت نظاماً شمولياً في مناطق سيطرتها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 15 يناير, 2023 - 06:26 مساءً

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور احمد عوض بن مبارك، الأحد، أن حقوق الانسان تشهد تراجعاً متسارعا في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشار بن مبارك، إلى أن الفكر المتطرف الذي تتبناه مليشيا الحوثي، هو المحرك للسلوك العدواني لها ورفضها الانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن.
 
ولفت الى أن المليشيا أنشأت في مناطق سيطرتها نظاماً شمولياً مطابقاً للنظام الإيراني، تعمل من خلاله على قمع الحرية الشخصية، وإلغاء حرية الصحافة والراي والتعبير، وقمع المرأة وسلب حقوقها.
 
وأكد وزير الخارجية، انفتاح الحكومة على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، والقيام بكل ما من شأنه إنهاء الانقلاب واستعادة الأمن والاستقرار وتخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن.
 
من جانبه أكد السفير البريطاني، وقوف بلاده الى جانب اليمن واستمرارها في دعم جهود المبعوث الأممي ومساعيه لإحلال السلام في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير