×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً