×
آخر الأخبار
في حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقا للجمهورية والتحرير إيقاد شعلة 26 سبتمبر في منزل الشيخ الأحمر بصنعاء اللواء الوائلي: سائرون على درب ثوار 26 سبتمبر حتى تطهير اليمن من أذناب الإمامة في الذكرى الـ58 للثورة.. رئيس الجمهورية: الجمهورية قدر ومصير ونتعهد بإنهاء الانقلاب بكافة أشكاله قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة الثورة في جبال صنعاء تعذيب وحشي.. منظمة دولية توثق جرائم (الحوثية) بحق المختطفين وتدعو إلى محاكمتها دعا إلى التفاعل مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. الإرياني: على الإعلام أن يكون سلاح نصر اقتصاد ما بعد انقلاب المليشيا الحوثية.. كيف أصبح أداة عقاب جماعية لليمنيين..؟ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين تدعو للضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً