×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تحذر من معاودة المليشيات محاكمة الصحفيين الأربعة وتدعو لإنقاذهم يرحل بطل فيولد ألف بطل.. صحفي يطلق اسم الشهيد "شعلان" على مولوده تيمناً ببطل الجمهورية الغاز المنزلي سلاح تحشيد للمليشيا ودائرة صافر بمأرب تفند "أكاذيب" الحوثي بالأرقام   ما الذي فعلته (مأرب) بكتائب "الهادي والحمزة" الحوثية ؟.. ذوبان جحافل "الحسم" تحالف شباب الأحزاب والمكونات السياسية بحضرموت ينظم منصة استماع للعنف ضد المرأة إستشهاد وإصابة 7 مدنيين بصاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية على مدينة مأرب الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء يعزّون باستشهاد العميد شعلان ورفاقه مقاومة صنعاء تدعو لتحريك كافة الجبهات واستكمال عملية التحرير منظمة "سام" تدين استمرار محاكمة المليشيا للصحفيين وتطالب بإيقافها العميد الشهيد عبدالغني شعلان.. بطلُ الجمهورية و"مرعبُ" المليشيا حتى رصاصاته الأخيرة "بروفايل"

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً