×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير