×
آخر الأخبار
قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء مليشيات الحوثي تداهم أسواق وتغلق محلات تجارية بصنعاء "3 محافظات" تطلق سراح مئات السجناء.. لماذا لا تفرج ميليشيا الحوثي عن المختطفين؟ المقدشي يشيد بمواقف القبائل الى جانب الجيش ويؤكد: الانتصار للجمهورية بات قريباً طالبت بمحاكمة زعيم المليشيات.. منظمة يمنية تدعو لإنقاذ المختطفين من سجون الحوثي خوفاً من تفشي "كورونا" نائب الرئيس: استهداف الحوثيين للمدن السكنية تقويض لجهود السلام عقيدة الجيش الوطني في مواجهة الحوثي وإيران (تحليل) التحالف يرد على قصف الحوثيين بتدمير مخزن أسلحة شرق صنعاء ردود يمنية تفضح استغلالهم للأوبئة.. قيادي حوثي لليمنيين: الموت في جبهاتنا أفضل من الموت بـ"كورونا"(فيديو) قائد المنطقة الثالثة: قواتنا تتقدّم في صرواح ومليشيا الحوثي تجر أذيال الهزيمة

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً