×
آخر الأخبار
جبهات القتال "تبتلع" قيادات المليشيا.. تشييع 20 قيادياً في صنعاء (أسماء) مأرب.. المحكمة العسكرية تعقد جلسة جديدة في محاكمة زعيم المليشيا و174 قيادياً تحالف الأحزاب اليمنية يندد بالإرهاب الحوثي ويدعو لتوحيد الجهود في المعركة الوطنية علماء وأكاديميون يمنيون يحذرون من مخاطر ‎تغيير الحوثي لمناهج التعليم ويؤكدون على سبل المواجهة رحمة المليشيا منزوعة.. شبح الطرد من مساكن ضيافة جامعة صنعاء "يطارد" أكاديميين نازحين الجيش يحصد رؤوس المليشيات شرق الحزم والرئيس يثمن التضحيات في المعركة الوطنية زوجته تتخضب بدمائه.. عناصر حوثية ترتكب جريمة قتل بشعة في أحد اسواق حجة قافلة غذائية لحرائر اليمن دعماً للمقاتلين في جبهة نهم شرق صنعاء ترمب يقر بالهزيمة وإدارته تبدأ إجراءات العملية الانتقالية لنقل السلطة لبايدن التحالف يشن غارات على أهداف وقدرات لمليشيات الحوثي في صنعاء ومحيطها

تعّرف على اليمنية التي حصدت أهم جائزة دولية في حقوق الانسان

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 11:50 مساءً

حصدت المحامية والناشطة الحقوقية اليمنية هدى الصراري جائزة “مارتن إينالز” لحقوق الانسان من بين ثلاثة شخصيات حقوقية على مستوى العالم.
 
وأعلن عن فوز الصراري البالغة من العمر(42عاماً) في حفل أقيم بمدينة جنيف السويسرية.
 
وجاء فوز الصراري نظير جهودها في الكشف عن وجود سجون سرية وعمليات تعذيب تديرها مليشيات مدعومة من دولة الإمارات مدينة عدن جنوبي اليمن.
 
وجمعت الصراري أدلة عن أكثر من 250 حالة انتهاك داخل السجون ونجحت في إقناع المنظمات الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش بمتابعة القضية.
 
وقالت المحامية هدى الصراري ل” المشاهد ” : فوزي أعطاني حافزا لمواصلة العمل في ملف الإعتقال والاخفاء القسري والانتصار للضحايا.

معتبرة أن فوزها بهذه الجائزة هو فوز لكل أمهات المختطفين والمعتقلين ودعما لأنشطة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لمواصلة أنشطتها الحقوقية في الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان وبذل المزيد من الجهود مستقبلا.
 
وتضم لجنة تحكيم الجائزة عشر مجموعات حقوقية عالمية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.
 
وتحمل الجائزة إسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية والذي توفي سنة 1991.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً