×
آخر الأخبار
من إفشال مفاوضات الأردن الى العودة لمحاكمة الصحفيين.. قضية إنسانية في مرمى الاستغلال "الحوثي" لهروبه من جبهات مأرب.. (الحوثية) تصفي شيخاً قبلياً في نهم شرق صنعاء اجتماع عسكري بمأرب يشيد بانتصارات الجيش ويؤكد: النصر حليف المشروع الوطني الجامع اجتماع سّري ومباشر بمسقط.. اتصالات "القنوات الخلفية" تفضح مجددا شعارات الحوثية العلوم والتكنولوجيا: لم يقتحم الانتقالي مقرنا بعدن ومليشيا الحوثي اخترقت صفحة "الفيسبوك" ناطق الجيش: قواتنا تنتصر في مختلف الجبهات والمليشيات تعوض انكساراتها بقصف المدنيين مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع الكسوة الشتوية بمحافظة المهرة محكمة عسكرية بمأرب تواصل اجراءات محاكمة قادة التمرد والانقلاب الحوثي في ظل الفوضى الأمنية.. مسلح يقتل ثلاثة من أفراد أسرته بصنعاء تنتقم من المواطنين.. هزائم (الحوثية) في مأرب تصيبها بـ "الجنون" في صنعاء

يمنية تحصد أبرز جائزة أمريكية للمرأة الشجاعة والمؤثرة في مجتمعها

العاصمة أونلاين/ متابعات


الخميس, 05 مارس, 2020 - 10:00 مساءً

كرمت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، عدة شخصيات نسائية عالمية، بينهن الناشطة اليمنية ياسمين القاضي، بجائزة المرأة الدولية للشجاعة لعام 2020 ، وذلك في حفل بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، حضرته سيدة البيت الأبيض ميلانيا ترامب.
 
وقالت السفارة الأمريكية باليمن في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر: "تحتفل السفارة الأمريكية في اليمن وبكل فخر بالسيدة ياسمين القاضي الحائزة على الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة. ياسمين هي نموذج فخر لجميع النساء اليمنيات في مختلف المحافظات".
 
وجاء تكريم ياسمين، والتي تنحدر من قبيلة مراد بمحافظة مارب، كونها "واحدة من أوائل النساء اللائي كتبن مقالات في الصحف المحلية خلال احتجاجات الربيع العربي المؤيدة للديمقراطية في صنعاء. وعندما اندلعت الحرب الأهلية في اليمن في عام 2015".
 
وبحسب موقع الخارجية الأميركية على الانترنت، فإن ياسمين، أنشأت وشقيقتها "انتصار" مؤسسة مأرب للبنات، ومن خلالها عملت مع كبار مسؤولي الجيش لمكافحة تجنيد الأطفال وحصلت على التزام الجيش بالإفراج عن أي طفل تم تجنيده أو احتجازه، وعززت الدعم للنساء النازحات بسبب النزاع بالتنسيق مع المجتمع المحلي والدولي، كما رفعت الوعي من خلال المشاركة في إنتاج فيلم حول الآثار السلبية للنزوح على النساء والأطفال".
 
وفي حفل التكريم، عبرت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، عن شكرها لـ13 امرأة الفائزات بجائزة الشجاعة لهذا العام "على إنجازاتهن غير العادية".
 
وقامت زوجة الرئيس الأمريكي بتسليم 13 امرأة، جوائز المرأة الشجاعة الدولية، التي تخصصها وزارة الخارجية الأمريكية منذ عام 2007 لمرشحات من مختلف أنحاء العالم، ممن يعملن على تعزيز حقوق المرأة والدفاع عنها.
 
و إلى جانب ياسمين حصلت على الجائزة، أمينة خولاني المعتقلة السابقة في مراكز التعذيب التابعة لنظام الأسد في سوريا، وجليلة حيدر، المعروفة باسم المرأة الحديدية لبلوشستان، وهي محامية في مجال حقوق الإنسان في باكستان، وناشطات أخريات من دول نيكاراغوا، ماليزيا، الصين، بوركينا فاسو، بوليفيا، أذربيجان، أرمينيا، وأفغانستان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً