×
آخر الأخبار
ضريبة حوثية جديدة لانتزاع نسبة من أموال تجار العاصمة تبعية تكشف "أكذوبة" السيادة.. الحوثي يؤيد قتل إيران لأبناء كردستان العراق المنتخب اليمني للناشئين يفوز بنتيجة ثقيلة على منتخب بوتان في تصفيات آسيا مليشيا الحوثي تواصل اختطاف قيادية في اتحاد قيادات المرأة العربية منذ شهرين حملة إلكترونية واسعة لتنديد بحملات الجباية الحوثية تحت ذريعة "المولد" شاهد.. فرع جامعة العلوم بصنعاء من صرح علمي إلى ساحة للرقص والبرع  التعبئة والإسناد بأمانة العاصمة يسير قافلة غذائية الى جبهات مأرب ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار.. وأسعار النفط تقفز الجيش يحبط هجمات لمليشيا الحوثي شرق وغرب مدينة تعز إدانة دولية واسعة لرفض مليشيا الحوثي تمديد الهدنة وإعاقة إحلال السلام

أمهات المختطفين تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في سجن بئر أحمد بعدن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 05:16 مساءً

أطلقت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الإثنين، مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في سجن بئر أحمد بعدن.
 

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الاثنين، إنها تلقت بلاغا يفيد بتعرض جميع السجناء لضيق تنفس وحمى وألم بالمفاصل وفقدان حاستي الشم والطعم، فضلا عن وصول البعض منهم إلى الإغماء وارتفاع درجة الحرارة.
 

 وطالبت الرابطة في بيانها إلى سرعة إخراج المعتقلين لإجراء الفحوصات اللازمة ومنها فحص كوفيد-19، وتقديم الدواء تحت إشراف فريق طبي مختص، بعد أن اصبح وضعهم الصحي حرج ولا يحتمل التأخير.
 

وناشدت الرابطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية السامية للضغط على مليشيات المجلس الانتقالي لنقل المحتجزين تعسفا في سجن بئر أحمد بعدن لتلقي العلاج، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.
 

كما حملت الرابطة مليشيات المجلس الانتقالي مسؤولية حياة أبنائها المعتقلين تعسفاً وتدهور حالتهم الصحية مع انتشار جائحة فيروس كوفيد-19 في أوساط السجناء.
 

 ودعت الرابطة المجتمع الدولي إلى مساندة قضايا المعتقلين، وحماية حقوقهم والسعي الجاد للإفراج عنهم مشيرة الى انهم يتعرضون لظروف احتجاز سيئة، وغياب الرعاية الطبية المتخصصة بالإضافة الى استمرار منع مليشيات الانتقالي أهالي المعتقلين من إدخال الأدوية لهم، في حين تقدم إدارة السجن المهدئات بدون أي فحوصات أو تقرير طبيب مختص.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير