×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

كرمان تزور مراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وتلتقي مسؤولين وناشطين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 26 يونيو, 2022 - 10:23 مساءً

زارت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" مخيمات ومراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وبولندا وذلك برفقة اثنتين من زميلاتها الحائزتين على نفس الجائزة "ليما جبووي" و "جودي وليام".

وأفادت كرمان بأنها استمعت خلال زيارتها إلى شرح مفصل حول معاناة النازحين وما تعرضوا له من انتهاكات وتشريد وإرهاب جراء الحرب التي أشعلها النظام الروسي في أوكرانيا. 

وأعربت توكل كرمان للنازحين عن تضامنها المطلق معهم وأكدت بأنهن جئن إلى أوكرانيا لنقل معاناتهم وإيصال صوتهم إلى العالم. 

ووصلت كرمان أوكرانيا عبر الحدود البرية قادمة من بولندا والتي زارت فيها أيضاً مركز إيواء اللاجئين قبل انتقالها إلى مدينة لفيف الأوكرانية وزيارة محطة القطارات الرئيسية في المدينة فور وصولها حيث استمعت لقصص فرار العائلات الأوكرانية من جحيم الحرب. 

وإلى جانب لقائها مع النازحين والاجئين التقت كرمان عمدة مدينة لفيف وعددا من ممثلي المنظمات النسوية والناشطين في المجتمع.  

ولفتت كرمان إلى أنه لو كان تم منع الرئيس بوتن من تدمير سوريا وحرمانه من تحقيق أهدافه هناك لما كانت أوكرانيا الضحية التالية.

وأشارت كرمان إلى أنه إذا لم يتم منع وحرمان بوتين من تحقيق أهدافه في أوكرانيا فسيكون هناك ضحية تالية ثالثة ورابعة وخامسة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً