×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

رئيسة رابطة أمهات المختطفين تخاطب مجلس الأمن: الحوثي اختطف 9 ألف مدنيا ويرفض الإفراج عنهم

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 16 أغسطس, 2023 - 11:50 مساءً

قالت رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، اليوم الأربعاء، إن الرابطة رصدت منذ عام 2016م عدد 9568 مدنيا تم اختطافهم من قبل مختلف أطراف الصراع في اليمن.
 
وأضافت الحاج في إحاطة قدمتها اليوم لمجلس الأمن الدولي، إن "جماعة الحوثي تتحمل مسؤولية اختطاف أغلبهم بعدد 9130 بينهم 130 امرأة، مشيرة إلى أنه "خرج من المختطفين قرابة الألاف بحالات نفسية صعبة وبعاهات بدنية نتيجة التعذيب الممنهج داخل السجون الحوثية".
 
وأفادت برصد 140حالة قتل تحت التعذيب او الاهمال الطبي داخل السجون وما يزال 420 مدنيا محتجزين/ات، و73 مخفي قسرا بينهم 13 من الطائفة البهائية والسياسي محمد قحطان.
 
وذكرت رئيس رابطة الأمهات أن 50 مختطفا وثلاث نساء يخضعون للمحاكمات المسيسة لدى جماعة الحوثي بعد تعرضهم للتعذيب الممنهج الذي يصعب وصفه في هذه العجالة.
 
وقالت الحاج، إنه لا يزال 97 مدنيا في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي منهم 61 مخفي قسراً و26 معتقلا لدى الحكومة الشرعية منهم 3 مخفيين قسراَ، هذا ما وثقناه في منظمتنا والأعداد كثيرة جداً لدى جميع الأطراف.
 
وأشادت بدور المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، في قضية التبادل التي حصلت بين الأطراف، كان نصيب أبنائنا المدنيين لم يتجاوز (200مختطف) خرج معظمهم بحالات نفسية وجسدية صعبة.
 
وأكدت أنهم في الرابطة ينظرون الى عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين كمؤشر جيد على إمكانية حل هذا الملف بشكل نهائي.
 
وطالبت الحاج، بالإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين والإفصاح عن مصير المخفيين قسرا وسرعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتي نص أحدها على الإفراج عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين دون قيد أو شرط.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير