×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

رابطة حقوقية: المرأة اليمنية تتعرض لانتهاكات متعددة وتستخدم كورقة ضغط خلال الحروب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 09:52 مساءً

وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين في تعز

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها وثقت 140 امرأة تعرضن للاختطاف، والانتهاكات المختلفة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
 
وفي بيان لها اشارت الرابطة الى عدد من الانتهاكات التي طالت المرأة اليمنية "كالقتل والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والتهجير والمداهمات للبيوت عند الاشتباه دون الالتزام بشروط الضبط، ناهيك عن القيود التي تفرض على المرأة اليمنية وتقيد حركة تنقلها، منها “سياسة المحرم التي فرضها الحوثيين مؤخراً".
 
وأكد البيان أن "أمهات ونساء المختطفين يتعرضن للانتهاكات على أبواب السجون عند الزيارة لذويهن المحتجزين، وتتعرض معظم النساء في اليمن للعنف اللفظي والابتزاز والتوقيف في نقاط التفتيش أثناء تنقلهن، ناهيك عن تعرض “5” نساء في السجون لمحاكمات خارجة عن إطار القانون".
 
ودعا البيان جميع المعنيين الى مساندة الرابطة في جهود مناهضة العنف ضد المرأة، وضمان توفير الحماية والدعم اللازم لكل امرأة.  
 
وطالبت الرابطة "بدعم الضحايا وتقديم الدعم النفسي والمادي للنساء اللاتي يعانين من العنف بكافة أنواعه، و " تعزيز القانون عن طريق دعم التشريعات التي تحمي حقوق المرأة وتعاقب المنتهكين، بالإضافة إلى تعزيز نظام العدالة ليسهل على النساء الحصول عليها".
 
كما طالبت " بدعم الجهود التي تبذلها المنظمات العاملة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، وإشراك النساء العاملات في المجال الحقوقي والسياسي في منظمات الأمم المتحدة".
 
ودعت الرابطة الى "التوقف عن استغلال النساء سواء عن طريق التغرير أو الترهيب واستخدامهن كأوراق ضغط في الحروب".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير