×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

مأرب .. تدريب 30 شابة على استراتيجيات و حملات المناصرة الفعالة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 31 مارس, 2024 - 02:05 صباحاً

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح دورة تدريبية وذلك في "أكاديمية فرق للتدريب" على استراتيجيات وحملات المناصرة الفعالة لحقوق الإنسان.
 
الدورة التي استهدفت 30 شابة من مختلف محافظات الجمهورية، ركزت على حقوق الإنسان المدنية و السياسية و الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذلك الحقوق الجماعية والفردية.
 
وأوضح مقدم الدورة المحامي "علي هزازي" رئيس دائرة الحقوق والحريات برئاسة الجمهورية أهمية حقوق الانسان وأبرزها الكليات الخمس وهن "حفظ الدين والنفس والعرض والمال والعقل" موضحا أنها بصفة عامة حقوق الإنسان الأساسية التي ينالها بصفته إنسان.
 
وتطرق المدرب الى الفرق بين القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان فالقانون الدولي الإنساني يطبق في النزاعات المسلحة، بينما يسري قانون حقوق الإنسان في كل الأوقات في السلم والحرب، كما قدم نبذة عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10 ديسمبر 1948م.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير