×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

مأرب .. تدريب 30 شابة على استراتيجيات و حملات المناصرة الفعالة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 31 مارس, 2024 - 02:05 صباحاً

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح دورة تدريبية وذلك في "أكاديمية فرق للتدريب" على استراتيجيات وحملات المناصرة الفعالة لحقوق الإنسان.
 
الدورة التي استهدفت 30 شابة من مختلف محافظات الجمهورية، ركزت على حقوق الإنسان المدنية و السياسية و الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذلك الحقوق الجماعية والفردية.
 
وأوضح مقدم الدورة المحامي "علي هزازي" رئيس دائرة الحقوق والحريات برئاسة الجمهورية أهمية حقوق الانسان وأبرزها الكليات الخمس وهن "حفظ الدين والنفس والعرض والمال والعقل" موضحا أنها بصفة عامة حقوق الإنسان الأساسية التي ينالها بصفته إنسان.
 
وتطرق المدرب الى الفرق بين القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان فالقانون الدولي الإنساني يطبق في النزاعات المسلحة، بينما يسري قانون حقوق الإنسان في كل الأوقات في السلم والحرب، كما قدم نبذة عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10 ديسمبر 1948م.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً