×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

عقول النساء أكثر كفاءة من الرجال

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الأحد, 17 فبراير, 2019 - 10:50 صباحاً

صورة تعبيرية


كشفت دراسة علمية حديثة عن أن عقول النساء أكثر كفاءة من عقول الرجال، على الرغم أن أدمغة النساء أقل حجما من الرجال بحوالي 8 بالمئة.

وأكدت الدراسة التي أجرتها جامعتا لوس أنجلوس ومدريد ونشرت في صحيفة صنداي تايمز ان النساء لا يجب ان يشعرن بالقلق حيال الجدل المثار حول صغر حجم مخ المرأة مقارنة بالرجل، حيثُ أشارت نتائج الدراسة ان الحجم ليس المعيار، لأن مخ النساء هو الاكثر كفاءة على الأرجح.
 
وقام الباحثون من خلال دراستهم بإجراء سلسلة من اختبارات الذكاء على الرجال والنساء، وعلى الرغم من النظرية العلمية التي تقول بأن عقول النساء أقل حجما من عقول الرجال فكان أداء النساء افضل في اختبارات الاستدلال الاستقرائي، وبعض المهارات العددية، في حين كان اداء الرجال أفضل في خوض اختبارات الذكاء المكاني الذى يتمثل بالقدرة على إدراك العالم البصري المكاني بدقة.
 
وخلص الباحثون إلى أن عقول النساء كانت قادرة على إتمام الاختبارات الحسابية ببراعة بل وتتفوق في حل المهام المعقدة من خلال بذل منخفض للطاقة واستخدام أقل للخلايا العصبية.
 
وقال أستاذ علم الأعصاب الإدراكي في جامعة كامبريدج تريفور روبنز، إن النتائج قد بينت ان حجم المخ لا يهم بالنسبة للمرأة، لافتا إلى أن حجم البنية الهيكلية للمخ ليس له علاقة بالضرورة بمدى كفاءته وأدائه.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً