×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

عقول النساء أكثر كفاءة من الرجال

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الأحد, 17 فبراير, 2019 - 10:50 صباحاً

صورة تعبيرية


كشفت دراسة علمية حديثة عن أن عقول النساء أكثر كفاءة من عقول الرجال، على الرغم أن أدمغة النساء أقل حجما من الرجال بحوالي 8 بالمئة.

وأكدت الدراسة التي أجرتها جامعتا لوس أنجلوس ومدريد ونشرت في صحيفة صنداي تايمز ان النساء لا يجب ان يشعرن بالقلق حيال الجدل المثار حول صغر حجم مخ المرأة مقارنة بالرجل، حيثُ أشارت نتائج الدراسة ان الحجم ليس المعيار، لأن مخ النساء هو الاكثر كفاءة على الأرجح.
 
وقام الباحثون من خلال دراستهم بإجراء سلسلة من اختبارات الذكاء على الرجال والنساء، وعلى الرغم من النظرية العلمية التي تقول بأن عقول النساء أقل حجما من عقول الرجال فكان أداء النساء افضل في اختبارات الاستدلال الاستقرائي، وبعض المهارات العددية، في حين كان اداء الرجال أفضل في خوض اختبارات الذكاء المكاني الذى يتمثل بالقدرة على إدراك العالم البصري المكاني بدقة.
 
وخلص الباحثون إلى أن عقول النساء كانت قادرة على إتمام الاختبارات الحسابية ببراعة بل وتتفوق في حل المهام المعقدة من خلال بذل منخفض للطاقة واستخدام أقل للخلايا العصبية.
 
وقال أستاذ علم الأعصاب الإدراكي في جامعة كامبريدج تريفور روبنز، إن النتائج قد بينت ان حجم المخ لا يهم بالنسبة للمرأة، لافتا إلى أن حجم البنية الهيكلية للمخ ليس له علاقة بالضرورة بمدى كفاءته وأدائه.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً