×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

10 طرق تساعدك على ترتيب يومك وتنظيم الوقت

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الإثنين, 04 مارس, 2019 - 12:00 مساءً

صورة تعبيرية


تزايد المهام ما بين العمل وأعباء المنزل، والوقت المستقطع لنفسك، هى المشكلة التى تعانى منها الكثير من السيدات وخاصة العاملات منهن، وأكثر ما يسبب الارتباك والحالة المزاجية السيئة، هو الفوضى التى تشعر بها من يتضمن يومها الكثير من الأعباء، لذلك يقدم الموقع الأمريكى "you queen" 10 نصائح تساعدك على تحقيق أقصى قدر من الوقت للانتهاء من أعمالك وبقاء جزء منها لمتعتك الشخصية.

تنظيم الوقت
تنظيم الوقت يعطيك فرصة حقيقية للتعرف على أعمالك وترتيبها وفقا للأولويات، وتحديد وقت الاسترخاء بين مجموعة من الأعمال حتى تستطيعِ استكمال اليوم بنشاط.

بداية اليوم مبكراً
الاستيقاظ مبكرا من 6 الصبح، مع البدء بالمهام الصغيرة التي لا تتطلب جهدا كبيرا ولا تستغرق وقتا طويلا مثل الأعمال المنزلية الخفيفة، حتى نبدأ في استعادة نشاطنا كاملا واستكمال باقي المهام اليومية، ولا ننسى الحصول على 8 ساعات نوم حتى يكون لديك نشاط يكفى لليوم.

أخذ فواصل بين المهام
بين كل مهمة وأخرى عليك بوقت راحة يقدر بـ20 دقيقة مثلا يمكن الاسترخاء فيه، أو أخذ قسط من النوم سريعا وتناول بعض الحلويات أو شرب القهوة.

جمع بعض الأعمال في وقت واحد
مثل غسل المواعين أو الملابس أثناء الاستماع إلى برنامج أو محاضرة أو مشاهدة مسلسل على اليوتيوب.

ترتيب الأعمال المتشابهة وراء بعضها
أثناء ترتيب يومك عليكِ وضع الأعمال المتشابهة ورا بعضها حتى يعمل العقل في الفص الأيمن، وأخذ راحة حتى يستعد العقل إلى أعمال أخرى تحتاج إلى الفص الأيسر، مثل مهام المنزل من تنظيف وترتيب وغسل، ثم الانتقال إلى عملك المهني مثل الكتابة أو المحاسبة.

التعرف على الأسلوب المناسب لك
ليس معنى وجود صديقة تتبع أسلوب معين في ترتيب يومها أنه بالضرورة يتناسب معك، لأن لكل شخص أسلوبه الخاص المناسب له، لهذا عليك إيجاد ما يصلح لك وتبدئين في اتباعه.

نظرة تأمل في عاداتك اليومية
علينا النظر فيما نبذله من مجهود في يومنا، ونتعرف على طرق توظيفه بصورة صحيحة، مثل الذهاب والإياب بين الغرف للبحث عن شيء واحد، يمكن أثناء البحث أيضا ترتيب الغرف وتنظيمها.

لا تؤجل عمل اليوم الى الغد
التسويف هو العدو الأول لك، لأنه يعمل على تراكم الأعمال عليك فى يوم لا تستطيعين القيام بها أيضا، وهو ما يزيد إرهاقا.

إيجاد شخص يساعدك
في حالة كثرة الأعمال ولم تستطيعِ الانتهاء منها عليك الاستعانة بأحد ليساعدك عليها مثل الزوج أو الأبناء، ويمكن العاملات في المنازل.

تعلم ان تقول لا
مع كثرة المهام اليومية يظهر أفراد يزيدون الأمر عليك ويركبون مهام فوق مهامك، لهذا عليك أن تعترض وتقولي لا، لأنه يزيد من الأعباء عليك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً