×
آخر الأخبار
بينهم قيادات وأطفال.. مليشيا الحوثي تشيع عدد من قتلاها لقوا مصرعهم بالضالع بعد نهب مرتباتهم.. مليشيا الحوثي تهدد معلمي العاصمة بالفصل في حال تغيبهم عن مراقبة الامتحانات 3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018 أسلحة حوثية تقع بيد الجيش الوطني.. وتطورات عسكرية في الضالع والبيضاء رئيس الوزراء: ايرادات "مأرب" تورد الى حساب الحكومة وصرفها يتم وفقا للقانون لليوم الثاني.. ضربات نوعية للتحالف تدمر أسلحة حوثية بصنعاء الخطر الذي يهدد الجماعة.. مركز دراسات: الحوثية "مافيا إرهابية" تعامل اليمنيين "رهائن لا مواطنين" طلاب الدراسات العليا بصنعاء في دائرة استهداف الحوثي طائفياً بعد قطع مرتباتهم.. توجيهات حوثية للتربويين بصنعاء بالإشراف المجاني على الامتحانات اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

المبعوث الأممي يشدد على أهمية دور المرأة في تحقيق السلام

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الخميس, 28 مارس, 2019 - 10:46 صباحاً

خلال مؤتمر الأرة اليمنية "وسطاء من أجل السلام"


شدد المبعوث الخاص للأمين إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل.

جاء خلال مشاركة غريفيث في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية «وسطاء من أجل السلام» الذي تُنظمه الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية، عمان، في حضور 100 امرأة يمنية، لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن.

وقال غريفيث، «إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة».

وأعرب غريفيث عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة، مضيفاً: «علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء، وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى».

وأكد حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

وسلط غريفيث الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً