×
آخر الأخبار
ظاهرة اختفاء "الفتيات" بصنعاء تؤرق الأهالي واتهامات بضلوع الحوثيين الحوثيون يصادرون شبكات الانترنت المحلية بصنعاء في أعقاب جرعة على تعرفة الخدمة أمهات المختطفين تناشد لإنقاذ المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن ضباط منشقين يصلون مناطق الشرعية بعد تأمين خروجهم من صنعاء طلاب مدرسة بصنعاء يرفضون الخضوع لدورة عسكرية تابعة للحوثيين وفاة والدة صحفي مختطف في سجون الحوثيين وفاة مختطف سابق إثر تدهور حالته الصحية في سجون المليشيات لتمويل قافلة لجبهاتهم... حملة جبايات حوثية تستهدف النساء بصنعاء تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة

المبعوث الأممي يشدد على أهمية دور المرأة في تحقيق السلام

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الخميس, 28 مارس, 2019 - 10:46 صباحاً

خلال مؤتمر الأرة اليمنية "وسطاء من أجل السلام"


شدد المبعوث الخاص للأمين إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل.

جاء خلال مشاركة غريفيث في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية «وسطاء من أجل السلام» الذي تُنظمه الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية، عمان، في حضور 100 امرأة يمنية، لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن.

وقال غريفيث، «إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة».

وأعرب غريفيث عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة، مضيفاً: «علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء، وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى».

وأكد حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

وسلط غريفيث الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً