×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

المبعوث الأممي يشدد على أهمية دور المرأة في تحقيق السلام

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الخميس, 28 مارس, 2019 - 10:46 صباحاً

خلال مؤتمر الأرة اليمنية "وسطاء من أجل السلام"


شدد المبعوث الخاص للأمين إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، على الدور الهام للمرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل.

جاء خلال مشاركة غريفيث في أعمال اليوم الأول لمؤتمر المرأة اليمنية «وسطاء من أجل السلام» الذي تُنظمه الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية، عمان، في حضور 100 امرأة يمنية، لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن.

وقال غريفيث، «إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة».

وأعرب غريفيث عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة، مضيفاً: «علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء، وأيضا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى».

وأكد حرصه على ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية.

وسلط غريفيث الضوء على مساهمة المجموعة الاستشارية النسوية المتخصصة التي عملت عن كثب مع المبعوث الخاص خلال مشاورات السويد، وستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً