×
آخر الأخبار
احتجاجات إيران تمتد إلى عشرات المدن مقتل مواطن برصاص مسلح حوثي بصنعاء الجرادي: الوهم الاستعماري سيطيح بالعمائم السوداء والشعوب ستلقى بالطائفية للمزبلة وزير الدفاع يشدد على رفع الجاهزية واليقظة في جميع الوحدات والمواقع العسكرية مليشيات الحوثي تفرض قيوداً جديدة على طالبات المدارس بصنعاء لاستقطاب الطلاب.. مليشيات الحوثي تنفذ برامج و تدريبات قتالية في ساحات المدارس بصنعاء السفير جميح يحذر من نهب الآثار وتجريف التعليم في اليمن خلال ثلاثة أشهر.. اكثر من 29 مليار ريال إجمالي إيرادات الموانئ اليمنية من شحنات الوقود محامي الصحفيين المختطفين لـ"العاصمة أونلاين": محاكمة الحوثيين للصحفيين بتهم زائفة انتهاك صارخ للقانون وحرية الرأي المنتخب اليمني يفوز على نظيره الفلسطيني بهدف نظيف

ناشطة يمنية تفوز بجائزة "أورورا" للصحوة الانسانية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 25 أبريل, 2019 - 06:24 مساءً

فازت الناشطة الحقوقية هدى الصراري بجائزة الـ(اورورا) للصحوة الإنسانية الى جانب كل من الناشط الحقوقي العراقي ميرزا ضناي والمحامي النيجيري زاناه مصطفى.

والجائزة التي تحمل عنوان "عاش الامتنان" والمعروفة أيضا باسم "جائزة نوبل لحقوق الانسان" تمنح كل عام لأشخاص عملوا لنصرة المظلومين، وتقدر قيمتها 1ر1 مليون يورو.

وتعلن الجائزة في ?? ابريل من كل عام ومنحت اللجنة المنظمة لهذا العام الجائزة لكل من مدير منظمة النقل الجوي للأعمال الانسانية ميرزا ضناي لقيام منظمته بنقل الضحايا اليزيديين من العراق الى ألمانيا لتلقي العلاج.

فيما تم اختيار المحامية والحقوقية اليمنية وراصدة اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان هدى الصراري، نظير كشفها عن شبكة من السجون السرية في اليمن بدعم اسر المخفيين والمعتقلين قسرا.

في حين تم اختيار المحامي النيجيري زاناه مصطفى الذي يرأس منظمة المستقبل للرعاية الإسلامية لنجاحه في التفاوض مع العديد من الجماعات المتطرفة لإطلاق سراح الفتيات المختطفات في نيجيريا.

وستقوم هيئة جائزة الاوروا بعمل احتفالية خاصة في اكتوبر يحضرها الفائزون الثلاثة والمنظمات التي عملت معهم. 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً