×
آخر الأخبار
أكثر من 20 منظمة حقوقية تطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين والمعتقلين في جميع السجون اليمنية فريق الخبراء: خطر "كورونا" قادم من سجون مليشيات الحوثي ويهدد حياة المختطفين قوات الجيش تحرز تقدمات ميدانية هامة في جبهة صرواح غربي مأرب تصاعد حالات التصفيات الداخلية بين قيادات مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء المجلس الاقتصادي يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا الحكومة تمدد قرار اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية احترازاً من "كورونا" في ظل تجاوب حكومي وتجاهل حوثي..  حملة دولية لإطلاق سراح السجناء اليمنيين خوفاً من كورونا التحالف العربي: تدمير قدرات باليستية ومخازن للأسلحة وأماكن تواجد خبراء ايرانيين غارات مكثفة تستهدف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي بصنعاء قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء

ناشطة يمنية تفوز بجائزة "أورورا" للصحوة الانسانية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 25 أبريل, 2019 - 06:24 مساءً

فازت الناشطة الحقوقية هدى الصراري بجائزة الـ(اورورا) للصحوة الإنسانية الى جانب كل من الناشط الحقوقي العراقي ميرزا ضناي والمحامي النيجيري زاناه مصطفى.

والجائزة التي تحمل عنوان "عاش الامتنان" والمعروفة أيضا باسم "جائزة نوبل لحقوق الانسان" تمنح كل عام لأشخاص عملوا لنصرة المظلومين، وتقدر قيمتها 1ر1 مليون يورو.

وتعلن الجائزة في ?? ابريل من كل عام ومنحت اللجنة المنظمة لهذا العام الجائزة لكل من مدير منظمة النقل الجوي للأعمال الانسانية ميرزا ضناي لقيام منظمته بنقل الضحايا اليزيديين من العراق الى ألمانيا لتلقي العلاج.

فيما تم اختيار المحامية والحقوقية اليمنية وراصدة اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان هدى الصراري، نظير كشفها عن شبكة من السجون السرية في اليمن بدعم اسر المخفيين والمعتقلين قسرا.

في حين تم اختيار المحامي النيجيري زاناه مصطفى الذي يرأس منظمة المستقبل للرعاية الإسلامية لنجاحه في التفاوض مع العديد من الجماعات المتطرفة لإطلاق سراح الفتيات المختطفات في نيجيريا.

وستقوم هيئة جائزة الاوروا بعمل احتفالية خاصة في اكتوبر يحضرها الفائزون الثلاثة والمنظمات التي عملت معهم. 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً