×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

محامي الصحفيين المختطفين: رفض حوثي للإفراج عنهم وتشترط تبادل أسرى

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 11:07 مساءً

من وقفة تضامنية لنشطاء مع الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثية - ارشيف

 
كشف المحامي عبد المجيد صبرة، عن رفض جماعة الحوثي الإفراج عن الصحفيين المختطفين لديها، وتشترط مبادلتهم بأسرى حرب، معتبرا ذلك بأنه "جريمة حرب"، وأن القضاء صار ورقة سياسية لدى سلطة صنعاء.
 
وقال المحامي عبد المجيد صبرة في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، "حتى القضاء صار ورقة سياسية لدى سلطة صنعاء في قضايا المعتقلين".

وأشار إلى أنه "بالرغم من إصدار المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء حكمها في تاريخ 11/4/2020م بالاكتفاء بمدة الحبس، والإفراج عن الصحفيين هشام أحمد صالح طرموم، وهشام عبد الملك عبد الرزاق اليوسفي، وهيثم عبدالرحمن سعيد راوح الشهاب، وعصام أمين بالغيث، وحسن عبدالله يحيى عناب، وتم إستكمال عمل الضمانات، وصدور أوامر الإفراج من النيابة تنفيذا لذلك الحكم".
 
وأكد أنه ورغم ذلك "إلا أنه لم يتم الإفراج عنهم حتى هذه اللحظة بحجة أنه سيتم مبادلتهم بأسرى حرب لدى الطرف الآخر".
 
واعتبر المحامي صبرة، هذا القرار الحوثي بأنه "جريمة حرب في حد ذاته بحق المعتقلين الذين يتم إختطافهم من بيوتهم، ومقار عملهم، سواء كانوا صحفيين أو غير صحفيين".
 
وأكد المحامي عبد المجيد صبرة أن "القوانين المحلية، والمواثيق الدولية، لا تجيز مبادلة المعتقل بأسير حرب".
 
ودعا صبرة "المنظمات الدولية، إلى الوقوف بشكل جدي تجاه المعتقلين، والضغط على كل الأطراف بإطلاق سراح المعتقلين والصحفيين لديهم بدون قيد أو شرط".
 
كما دعا إلى "النأي بالقضاء، وعدم إستخدامه كورقه سياسية". حسب وصفه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير