×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 03:29 صباحاً

من وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين - ارشيف

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها تلقت مساء الأثنين، بلاغاً عاجلاً عن الاشتباه بإصابة أثنين من المختطفين لدى مليشيات الحوثي في السجن المركزي بصنعاء.

وأوضحت الرابطة في بيان عاجل، إنها تلقت بلاغاً عاجلاً يشير إلى الاشتباه بإصابة المختطفين "نور الدين مرزية" و"محمد واصل" بفيروس كورونا ونقلهم للحجر الصحي في السجن، مشيرة الى أن حالتهم الصحية حرجة للغاية.
 
ولفت بيان الرابطة الى أن إن أمهات المختطفين يعشن قلقاً بالغاً على صحة وسلامة جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً الذين قضى معظمهم أكثر من أربع سنوات خلف القضبان دون وجه حق، ومرت الأعياد والمناسبات السعيدة وأمهاتهم وأطفالهم وذويهم ينتظرونهم حتى يعيشوا معهم الفرحة الغائبة.
 
وطالبت الرابطة بسرعة إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمحتجزين من السجن المركزي خاصة بعد ظهور حالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا.

كما دعت الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين التي طال أمدها دون ايجاد حل عادل لها بحسب ماجاء في البيان.

وتشهد العاصمة صنعاء تفشي سريع ومتصاعد للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وسط استمرار تكتم من مليشيات الحوثي التي فاقمت اجراءاتها الأمنية بحق المصابين والأطباء من تفشي الوباء حيث تفيد الأنباء عن تسجيل وفيات يومية بالمئات.

وكان تقرير حديث لمركز العاصمة الإعلامي كشف عن انفجار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا حيث بلغت أكثر من 2600 شخصاً حتى يوم 20 مايو ودفن أكثر من 320 جثة من ضحايا الفيروس، وسط تكتم حوثي عن معلومات تفشي الوباء وتعامل أمني مشدد مع المصابين الذين تعتبرهم "عملاء" وترهيب الأطباء والمستشفيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً