×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مطالبات حقوقية بالإفراج عن 30 مختطفاً مدنياً وإسقاط أوامر الإعدام بحقهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 يوليو, 2020 - 10:40 مساءً

طالب محامو الدفاع عن المختطفين، بالإفراج عن ثلاثين مختطفاً في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء وإسقاط أحكام الإعدام الظالمة التي أصدرتها محكمة حوثية قبل عام بحقهم.

وكانت محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي بصنعاء أصدرت حكما بإعدام ثلاثين مختطفاً والبراءة لستة آخرين، ضمن قضية الـ36 مختطف مدني في التاسع من يوليو 2019م، وهي أحكام بتهم ملفقة وكيدية على خلفية الرأي السياسي.

وأوضح المحامي عبدالمجيد صبره وهو عضو هيئة الدفاع عن المختطفين، إن المختطفين الثلاثين يواجهون ظروف قاسية في معتقلات المليشيات وينتظرون تدخلاً حقيقياً للإفراج عنهم، ولافتاً الى إن تلك المحاكمات هزلية وتفتقد لشروط العدالة وصدرت بحق مواطنين مدنيين أغلبهم أكاديميين وتربويين وطلاب جامعات.

وقال في منشور على صفحته على فيس بوك "إن الخلفية الحقيقة لاختطاف هؤلاء هي آراؤهم السياسية وانتقادهم للمليشيات الانقلابية في صنعاء إلى جانب الانتماء السياسي للأغلب منهم، وهذا ما تؤكده الحقائق السابقة".

وأوضح إن المليشيات ارتكبت انتهاكات مستمرة بحق المختطفين الثلاثين ومن ذلك الاخفاء القسري والظرب للمختطف الدكتور يوسف البواب بعد شكواه من التعذيب، كما جرى التشهير بتهم ملفقة بحق هؤلاء المختطفين ومضايقة فريق الدفاع عنهم.

ولاقت تلك الأحكام موجة غضب ورفض واسعة، وقالت منظمة العفو الدولية إنها تمثل "انتهاكاً صارخاً لحقوق الأنسان".

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت 36 مدنياً من منازلهم وأماكن أعمالهم خلال 2015 بينهم الدكتور نصر السلامي والأكاديمي يوسف البواب وآخرين، وأصدرت العام الماضي حكما جائراً بالإعدام على 30 منهم بعد محاكمات هزلية، وطيلة فترة الاختطاف يتعرضون لصنوف بشعة من التعذيب النفسي والجسدي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير