×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

"أمهات المختطفين": المخفيون يتعرضون للتعذيب وفعاليات الرابطة لا تخلو من التهديد والمضايقات

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 08:41 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين إن عدد من اختطفتهم وأخفتهم مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة خلال العام 2019م "14" رجلاً "6" نساء، و "2" قتلى تحت التعذيب و "106" حالات سوء معاملة و"55" حرمان من الرعاية الصحية، فيما بلغ عدد الذين تم اخفاؤهم في محافظة صنعاء خلال العام 2019م "101" رجل و"30" حالة تعذيب و"60" سوء معاملة و"2" حرمان من الرعاية الصحية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الرابطة في فعالية إشهار التقرير الحقوقي "المصير المجهول" الذي أصدره مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس، والذي يرصد انتهاكات الإخفاء القسري والتعذيب في سجون جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

 

وكشفت "صباح سويد" ممثل رابطة أمهات المختطفين بمأرب، إن وقفات الرابطة الاحتجاجية السلمية تتعرض للكثير من التهديدات والاعتداءات والمضايقات.

 

وأضافت سويد أن المخفيين قسراً لدى مليشيا الحوثي فور اختطافهم  وفي الغالب يقضون فترة الإخفاء في أماكن احتجاز سرية ( بيوت معارضين – منشآت تعليمية – دور عبادة ) تم الاستيلاء عليها وتحويلها الى معتقلات.

 

وأفادت بأن المليشيا خلال فترة الإخفاء تمارس التعذيب الجسدي والنفسي على المخفيين وقد يشتد التعذيب على البعض لدرجة الموت تحت التعذيب كما هو حال معظم القتلى تحت التعذيب الذي وثقتهم الرابطة.

 

ودعت الحكومة الشرعية إلى القيام بواجباتها نحو هؤلاء الضحايا وترفع صوتها وتدافع عن حقوقهم في كل المحافل وتسعى بكل الوسائل الممكنة  لإظهارهم وإطلاق سراحهم، والاهتمام باحتياجات عائلاتهم في فترة إخفائهم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير