×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تقرير: مليشيات الحوثي في المرتبة الثانية بعد "داعش" في انتهاك الحريات الصحفية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 04:43 مساءً

قالت منظمة مراسلون بلاحدود إن اليمن بالإضافة الى بلدان تسيطر عليها مليشيات طائفية موالية لإيران، باتت في صدارة معاقل اختطاف الصحفيين في العالم حالياً.

 

وأوضحت المنظمة في تقريرها أمس الأثنين، إن جماعة الحوثي جاءت في المرتبة الثانية بعد تنظم داعش الإرهابي، لافتة إلى أن اليمن (مناطق سيطرة الحوثي) وسوريا والعراق، باتت آخر معاقل الصحفيين الرهائن في العالم.

 

ولفت التقرير الى أن المليشيات الحوثية أصدرت حكم بالإعدام في حق 4 صحفيين كانوا قد اختطفوهم في 2015، علماً أن مصير هؤلاء الرهائن يلفه الكثير من الغموض.

 

والخميس الماضي، حملت منظمة مراسلون بلاحدود، مليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية عن حياة الصحفي توفيق المنصوري وأربعة من زملائه المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء.

 

وفي ذات الصدد، قال المحامي عبدالمجيد صبره  " إن الصحفي توفيق المنصوري تجاوز مرحلة الإهمال الطبي وضعف الرعاية الصحية إلى التعمد في إلحاق أكبر الضرر بحالته الصحية المتدهورة أصلا والذي يعاني من روماتيز في القلب ومرض السكر وربو وضيق في التنفس والبروستات وأعراض مرض الفشل الكلوي".

 

 

وبحسب المحامي فإن المليشيات الحوثية لا تعطي له "المنصوري" العلاج والأدوية المطلوبة لهذه الأمراض مما أدى لتدهور حالته الصحية بشكل كبير جدا ولم يتمكن من التواصل بهم منذ فتره بسبب حالته الصحية".

 

ويتواصل اختطاف 5 من الصحافيين في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء منذ 2015م، بينهم  الصحفي المنصوري المحكوم عليه من محكمة حوثية بالإعدام مع أربعة من زملائه على خلفية ممارستهم عملهم الصحفي.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير