×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

نقابة الصحفيين تذّكر العالم بمأساة 4 صحافيين يواجهون أوامر بالإعدام في سجون "الحوثية"

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 02 مايو, 2021 - 11:19 مساءً

دعت نقابة الصحفيين اليمنيين لإيقاف الحرب على الصحافة وتسليم حقوق الصحفيين في اليمن، مشيرة الى أن 10 صحافيين لايزالون في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران بينهم أربعة يواجهون أوامر بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي.


جاء ذلك، في بيان للنقابة اليوم الأحد، بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف غدا الأثنين الثالثة من مايو.


وجددت النقابة في بيانها المطالبة بالإفراج عن كافة المختطفين، خصوصا في ظل تفشي وباء كورونا في اليمن، محملةً مليشيات الحوثي مسئولية تعنتها وإصرارها على ‏عدم الإفراج عن الصحفيين ومقايضتهم بأسرى حرب.


وأوضح البيان إن هذه المناسبة التي يحتفي بها العالم تحل في ظل ظروف صعبة ومعقدة يعيشها الصحافيون في ‏اليمن وهم يدخلون عامهم السابع من الحرب التي طالتهم نيرانها، فيما " ولايزال هناك 10 صحفيين مختطفين لدى جماعة الحوثي بصنعاء بينهم أربعة صحافيين يواجهون أحكام جائرة بالإعدام هم (عبدالخالق عمران، واكرم الوليدي، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري".


وذّكر بيان النقابة بمأساة الصحفيين اليمنيين، الذين فقدوا أعمالهم وانقطعت رواتبهم، ‏وأغلقت مؤسساتهم، وباتت البيئة الصحافية أكثر خطورة وعدائية تجاههم، موضحة إن الصحفيين تعرضوا لقرابة 1400 انتهاك منذ بداية الحرب منها 39 حالة قتل، ومئات الاعتقالات والاختطافات، ‏وإغلاق وتوقف قرابة 150 وسيلة إعلامية ومكاتب وسائل إعلام خارجية، وشركات إعلامية وغيرها من صنوف الانتهاكات القمعية.


ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لمواصلة جهودها في الضغط من أجل الإفراج عن جميع الصحفيين، مؤكدة على ضرورة إنهاء حالة الطوارئ غير المعلنة تجاه الحريات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير