×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

شقيق صحفي مختطف: الأخبار التي تصلنا عن أخي وزملائه شحيحة لكنها مرعبة ومخيفة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 12:02 صباحاً

في يوم الصحافة اليمنية.. نقابة الصحفيين تذّكر بمأساة صحافيين يواجهون أوامر إعدام في السجون الحوثية

كشف الصحفي عبدالله المنصوري، أن مليشيا الحوثي كثفت مؤخراً من تعذيبها بحق الصحفيين الأربعة المختطفين في سجونها منذ أكثر من ست سنوات.
 
وقال المنصوري إن الصحفي "عبدالخالق عمران" تخفيه المليشيا في مكان مجهول منذ أكثر من 25 يوماً.. مؤكداً بأن الأخبار الشحيحة التي تصلهم عنهم مرعبة ومخيفة أكثر من السابق.
 
وأضاف في منشور له على صفحته في "الفيسبوك" وتابعه "العاصمة أونلاين" إنه في العام الماضي، أثناء الترتيب لصفقة التبادل في أكتوبر2020، منعت المليشيا عن الصحفيين الأربعة الزيارات نهائياً، وهم "عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليدي، وحارث جميد".
 
وأشار إلى أن المليشيات قبل صفقة التبادل، كانت تسمح لهم بالاتصال بين كل فترة وفترة، مع أسرهم للاطمئنان عليهم وإرسال مصروفات شخصية يتقاسمونها مع المشرفين والسجانين من البوابة الخارجية وحتى جلاد التعذيب في زنازين "الضغاطات"، حد وصفه.
 
وأكد المنصوري بأنه في يوم الأربعاء الـ 21 يوليو 2021، تعرض الصحفيون الأربعة للاعتداء من قبل "أبو شهاب المرتضى" شقيق عبدالقادر المرتضى، رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الوطنية للأسرى" ليتم نقلهم إلى زنازين انفرادية والتي تعرف في سجون الحوثي بـ"الضغاطة".. مشيراً إلى أنه استمر التعذيب الجسدي بحقهم بلا هوادة.
 
وأضاف "بعد يومين تم إخراج ثلاثة منهم فقط من الضغاطات، دون الصحفي عبدالخالق عمران، وتم معاودة تعذيب شقيقي توفيق وتعليقه وضربه بالعصي الحديدية والأسلاك الكهربائية لعدة ساعات".
 
وأفاد بأن الضرب المبرح على شقيقه، تركز في مناطق حساسة بجسده، وخاصة في منطقتي الظهر والبطن، وبشكل عنيف ووحشي.. مشيراً إلى أن أثار التعذيب وآلامه ما زالت مطبوعة في جسده كما أنه غير قادر على الحركة.
 
وقال المنصوري نقلاً عن المصدر الخاص به من داخل السجن، الذي روى له تفاصيل الأحداث المروعة، إن آثار التعذيب خطيرة و"مش مثل كل مرة".
 
ولفت إلى أن الصحفي عبدالخالق عمران نقلته المليشيا إلى مكان مجهول، منذ تلك الليلة، ولم يسمح لأسرته بزيارته نهائياً.
 
وحمّل المنصوري عبدالقادر المرتضى وشقيقه الجلاد أبو شهاب المرتضى، مسؤولية ما يحدث للصحفيين الأربعة، مناشداً الضمائر الحية والوسط الصحفي والإنساني العمل على مناصرة قضيتهم وإنقاذهم من زنازين الحوثي في صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير