×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

الميليشيات تجدد محاكمات هزلية للصحفيين الأربعة.. وتحذيرات: حياتهم في خطر

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 15 نوفمبر, 2021 - 07:28 مساءً

جددت ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، الأحد، محاكماتها الهزلية بحق الصحفيين المختطفين الأربعة الذين يواجهون أوامر بالإعدام بسبب عملهم الصحفي، ويتفاقم وضعهم الصحي مع تواصل اختطافهم في ظروف سيئة.
 
وفي الصدد، جددت، أمس الأحد، ماتسمى "الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بالأمانة" التي تسيطر عليها الميليشيات، إخضاع قضية الصحفيين المختطفين (عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد) لجلسات المحاكمة الهزلية، طبقا لمصدر مقرب من الصحفيين المختطفين لـ"العاصمة أونلاين"
 
وفي الجلسة تقدم فريق الدفاع عن الصحفيين بعريضة دفع "بعدم اختصاص هذه الشعبة نوعياً بنظر القضية، كون الاختصاص ينعقد لمحكمة الصحافة والمطبوعات ابتداء كون الدافعين صحفيين ووقائع الاتهام متعلقة بوقائع نشر صحفى وسلمت صورة من الدفع للنيابة".
 
وفي ذات السياق، اعترفت محكمة الميليشيات بمشروعية التوكيل من الصحفيين لفريق الدفاع الذي يخولهم بالطعن في حكم الإعدام الظالم بعد محاكمات هزلية في محكمة غير شرعية والذي صدر بحقهم خلال ابريل من العام الماضي 2020م.
 
كما اعترفت هذه المحكمة بتسليم الصحفيين الأربعة لماتسمى "لجنة الأسرى" التابعة للميليشيات والذين لايزالون لديها، حيث تحاول الجماعة مبادلتهم بأسرى حرب لدى الحكومة الشرعية، وهذا بحسب محامين يعزز حقيقة استغلال الميليشيات ملف الصحفيين كأداة للابتزاز والمساومة السياسية ويثبت زيف المحاكمات وهزليتها.
 
والأحد، حذرت رابطة أمهات المختطفين من أن الصحافة باتت المهنة الأخطر في اليمن،  وجددت المطالبة، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين، دون قيد أو شرط، وعلى رأسهم الأربعة المختطفين لدى ميليشيات الحوثي ويواجهون أوامر بالإعدام بسبب عملهم الصحفي
 
وقالت الرابطة في بيان لها، إن الصحفيين الأربعة لا يزالون مخفيون قسراً لدى ميليشيات الحوثي ويعانون من أمراض عدة ومحكوم عليهم بالإعدام من قبل محكمة خاضعة للجماعة المسلحة فاقدة للشرعية القانونية والقضائية، ومنعت الزيارات عنهم لأكثر من عام.
 
وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين بأنها رصدت (1395 ) حالة انتهاك ضد حرية الصحافة في اليمن منذ 2015 وحتى الربع الثالث من العالم الجاري، بينها(38) حالة قتل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير