×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

مقاتلات التحالف تدك تجمعات حوثية بالجوف والفريق المقدشي: عازمون على تحرير كل الوطن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 09:21 مساءً


أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن القيادة الشرعية تخوض معركتين متزامنتين: معركة في مواجهة التمرد الحوثي في مختلف الجبهات، ومعركة أخرى تتمثل في جهود إعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية على أسسٍ وطنيةٍ وعلميةٍ صحيحةٍ.

وقال الفريق المقدشي في مقال له نشرته مجلة الجيش الأمريكي "يوني باث" الصادرة عن قيادة القوات المركزية، أن القوات المسلحة ماضية نحو استكمال معركة التحرير واستعادة الدولة اليمنية.

وأوضح  أن الخطر الحوثي الإيراني يهدد الجميع، ولقد تجاوزت شروره حدود وجغرافيا اليمن "ويتوجب علينا جميعاً تنسيق وتوحيد جميع الجهود، ولا يقتصر الأمر على الجهود العسكرية.

وأكدالفريق المقدشي ، أن القوات المسلحة اليمنية تشكل ركناً أساسياً لاستعادة وتحقيق أمن واستقرار المنطقة، وصد المخططات المعادية للعرب والعروبة وإفشال المحاولات الرامية لزعزعة السلم الأهلي والعبث باستقرار المنطقة، وتهديد أمن خطوط الملاحة والمصالح الدولية.

وأضاف أن القيادة العسكرية تعمل على استكمال الخطط في اعادة بناء القوات المسلحة لتكون هي الضمان الحقيقي لاستقرار الدولة واستعادة هيبتها والقضاء على أوكار التمرد والإرهاب.

الى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الجمعة عدة غارات متفرقة  استهدفت تجمع عربات قتالية للمليشيات ودمرت مخزن اسلحة اطراف جبال يام المحاذية للساقية.

وقالت مصادر عسكرية ان مقاتلات التحالف شنت تسع غارت جوية استهدفت  مخزن اسلحة وتجمع عربات قتالية اضافة الى تجمعات لعناصر المليشيات في اطراف جبال يام وجبال الساقية المقاطع الواقعة بين محافظتي الجوف وصنعاء.

وتشهد الجبهات الجنوبية في الجوف غارات مكثفة للطيران وتحليق في الأجواء باستمرار لترصد عناصر المليشيات واستنزاف اسلحتها وآلياتها.


وتلقت المليشيات خسائر فادحة خلال الايام الماضية بنيران الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً